الجمعة - 01 يوليو 2022
الجمعة - 01 يوليو 2022

السعودية للورق تقيم دعوى بطلان بيع شركة مملوكة لها بالمغرب

السعودية للورق تقيم دعوى بطلان بيع شركة مملوكة لها بالمغرب

الشركة السعودية لصناعة الورق. (الرؤية)

أقامت الشركة السعودية لصناعة الورق، دعوى بطلان بيع شركة تابعة لها في المملكة المغربية. وقالت الشركة السعودية لصناعة الورق في بيان، للسوق السعودي (تداول) اليوم، إنه بناء على العديد من الاستفسارات من مساهمي الشركة بخصوص بيع الشركة لإحدى شركاتها التابعة في المملكة المغربية، فإن الشركة محل التساؤل هي الشركة المغربية لتحويل الورق والمملوكة من قبل الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي التي تملكها الشركة السعودية لصناعة الورق.

وتابعت: كجزء من إستراتيجية الشركة للتخارج من الأصول غير العاملة والاستفادة من المتحصلات النقدية لتأمين شراء المواد الخام وتشغيل مصانع الشركة في المملكة العربية السعودية بكامل طاقتها الإنتاجية، قامت الشركة بتوقيع وعد بالبيع في يناير من عام 2019.

وأضافت: "إلا أنه لم يتم تسليم الشركة المبلغ المتفق عليه لعملية البيع في ظل نقل ملكية الشركة، وعليه قامت الشركة بالحجز التحفظي على المصنع، وتم رفع دعوى تتمثل بطلب بطلان البيع ووقف الإجراءات، وما زال الإجراء قيد المتابعة"


وأشارت إلى أن مبلغ البيع لا يتجاوز 10% من صافي أصول الشركة ككل أثناء إبرام التعاقد. وقالت إنها ستعلن عن أي تطورات قانونية لاحقة بهذا الخصوص.