الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
(رويترز)

(رويترز)

أسعار النفط ترتفع رغم تطورات «كورونا»

ارتفعت أسعار النفط عالمياً خلال تداولات، اليوم الأربعاء، مع تحول شهية المساهمين نحو سوق الأسهم، رغم تطورات «كورونا»، وسط ترقب لبيانات مهمة.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل القادم بنسبة 1.67% عند سعر 54.91 دولار للبرميل. وبلغ سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مارس المقبل 50.55 دولار للبرميل، بنمو 1.22%.

وبالأمس، خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقديراتها لأسعار النفط خلال العام الجاري، كما قلصت توقعات إنتاج الخام في الولايات المتحدة إلى 13.2 مليون برميل يومياً خلال 2020 بانخفاض 0.8% عن التقديرات السابقة.

ويأتي ارتفاع النفط تزامناً مع تحسن شهية المستثمرين واتجاههم نحو سوق الأسهم، فواصلت الأسهم الأمريكية الصعود لمستويات قياسية عند نهاية جلسة أمس، إذ زاد ستاندرد آند بورز بنحو 0.2% إلى مستوى قياسي جديد عند 3357 نقطة، وصعدت الأسهم الأوروبية إلى مستويات قياسية بقيادة أسهم السفر التي ارتفعت بنحو 1.9%.

وبشأن الفيروس، فقد تزايد عدد وفيات فيروس «كورونا» لنحو 1115 حالة، وارتفع عدد الإصابات إلى 45.17 ألف حالة، علماً بأن الفيروس ظهر في 28 دولة حول العالم. وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن أول لقاح ضد فيروس كورونا يمكن أن يكون متاحاً خلال 18 شهراً، داعية إلى حشد كافة الأسلحة لمواجهة الفيروس في الوقت الحالي. كما يترقب المستثمرون اليوم صدور التقرير الشهري لمنظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» حول الالتزام باتفاقية خفض الإنتاج، وإعلان البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية.

#بلا_حدود