السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«النقد العربي» و«المركزي الألماني» يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون الفني

«النقد العربي» و«المركزي الألماني» يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون الفني

Image00002 (Large)

وقع صندوق النقد العربي مذكرة تفاهم مع البنك المركزي الألماني، وتهدف المذكرة التي تمثل تجديداً للمذكرة السابقة الموقعة في عام 2015 إلى تعزيز التعاون القائم والشراكة بين المؤسستين في تقديم المشورة الفنية وبناء القدرات وتدريب الكوادر العربية للمساهمة في تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي والنقدي في الدول العربية، وبالتالي دفع عجلة النمو الاقتصادي.

وقع الاتفاقية من جانب الصندوق الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، فيما وقع من جانب البنك المركزي الألماني Burkhard Balz، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الألماني.

ومن المتوقع من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم تعزيز التعاون في العديد من المجالات وعلى وجه التحديد التدريب وبناء القدرات، والإصلاحات المالية، وتعزيز الشمول المالي وأنظمة الدفع وتطوير البنية التحتية المالية وغيرها من المجالات التي تسهم في ترسيخ الاستقرار الاقتصادي والمالي في المنطقة العربية.


بهذه المناسبة أشار الحميدي إلى أن التعاون مع البنك المركزي الألماني على مدى العقد الماضي كان ناجحاً بكل المقاييس، كما أكد أن تجديد مذكرة التفاهم يأتي في إطار توطيد وتوسيع نطاق التعاون الجاري لتعزيز وتقوية القطاع المالي في المنطقة العربية، وبما ينسجم مع استراتيجية الصندوق ورؤيته بهذا الخصوص.


من جهته، أعرب عضو مجلس إدارة البنك المركزي الألماني، Burkhard Balz، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع صندوق النقد العربي، مؤكداً استمرار البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات في مجال التعاون المثمر مع صندوق النقد العربي خلال العقد الماضي، متطلعاً إلى المزيد من التعاون في العديد من المجالات الاقتصادية والمالية والنقدية التي تهم المنطقة العربية من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادي فيها.