الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بيتك كابيتال الكويتية تحصل على رخصة صانع سوق

بيتك كابيتال الكويتية تحصل على رخصة صانع سوق

سوق الكويت للأوراق المالية. (الرؤية)

منحت هيئة أسواق المال الكويتية الموافقة النهائية لشركة بيتك كابيتال للاستثمار، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي، لترخيص نشاط صانع السوق، وذلك بعد استيفاء الشركة المعايير والمتطلبات والضوابط التي حددتها الهيئة.

وقال رئيس قطاع إدارة الأصول في «بيتك كابيتال»، عبدالله عيسى العلي، في بيان اليوم الأحد، إن نظام التشغيل الخاص لصانع السوق لدى «بيتك» جاهز وتم اختباره والتأكد من جاهزيته مع شركة بورصة الكويت.

وأضاف العلي أن الشركة أكملت الالتزامات من النواحي الفنية والقانونية في الإعداد والتحضير لإطلاق النموذج الأمثل لصانع السوق، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية وحجم وطبيعة السوق الكويتي.


و«صانع السوق» أداة مهمة لتعزيز سيولة الأسهم من خلال خلق سيولة تساعد في زيادة فعالية التداول في السوق، كما يكمن دورها في إيجاد تعاملات صحية بدلاً من الاعتماد على السيولة الساخنة التي تتجه فقط إلى المضاربات السريعة على الأسهم التي لا يتوفر لديها نموذج عمل واضح.


وأشار العلي إلى أن صانع السوق أداة استثمارية مهمة تحقق قيمة مضافة للبورصة تصب في خانة تنويع الأدوات الاستثمارية وزيادة مستوى السيولة المتداولة في البورصة. وأشاد العلي بجهود تطبيق معايير ومبادئ صناعة السوق في شركة البورصة كخطوة أساسية لتطوير سوق المال الكويتي وجعله سوقاً إقليمياً رائداً، الأمر الذي يعود بالفائدة على بورصة الكويت والاقتصاد الكويتي بشكل عام.

كما أشار إلى جهود هيئة أسواق المال في تعزيز الشفافية وتحقيق حرية التداول وخلق التوازن في بورصة الكويت. وأضاف العلي أن شركة بيتك كابيتال تسعى دائماً إلى تقديم الجديد من المنتجات والخدمات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وفق أعلى المعايير، ضمن جهود الشركة لتنويع فرص الاستثمار أمام عملائها، وتقديم أدوات جديدة تساهم في تحقيق عوائد مجدية، والاستفادة من تطورات الأسواق محلياً وإقليمياً، مع تعزيز مكانة الشركة كأفضل الوجهات الاستثمارية على مستوى المنطقة.