الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

1.1 مليار جنيه كلفة المنطقة الاستثمارية ببنها

1.1 مليار جنيه كلفة المنطقة الاستثمارية ببنها

كورنيش مدينة بنها. (الرؤية)

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم، أن المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، تقدر مساحتها بـ46 فداناً، فيما تبلغ كلفة تنفيذها 1.1 مليار جنيه. وأضاف، خلال جولة تفقدية في المنطقة، أنه تم طرح المنطقة الاستثمارية بنظام حق الانتفاع، ويمكن أيضاً كأحد الحوافز أن يتم طرحها بنظام الإيجار التمليكي، الذي بموجبه يتم تأجيرها لفترة تنتهي بتملك الوحدة وهو ما يتوافق مع رغبة العديد من الراغبين، أو البيع المباشر، وفق بيان اليوم.

وخلال الجولة أشار رئيس الوزراء إلى أن المنطقة الاستثمارية في بنها هي واحدة من 3 مناطق بدأت في العمل عليها هيئة الاستثمار، موضحاً أنها في مراحل التشطيب النهائي وسيتم البدء في إجراءات تسليم الوحدات للراغبين والذين قاموا بحجز هذه الوحدات، مضيفاً أن هذا النموذج في منتهى الأهمية نظراً لكونها منطقة متكاملة قائمة علي توفير اللازم لإنجاح عملية التصنيع والتسويق، وكذا تقديم الخدمات للمستثمرين.

وأوضح أن تخصص المنطقة هو الصناعات الغذائية لارتباطها بالمنطقة الموجودة بها وقربها من أراض زراعية.


وأضاف: تتضمن المنطقة الاستثمارية في بنها أيضاً مخازن وثلاجات و بعض الورش، ومركزاً لخدمات المستثمرين، ومركز ريادة أعمال.


وتضم المنطقة الاستثمارية ببنها 147 وحدة صناعية، و6 ثلاجات مركزية، بالإضافة إلى منطقة تجارية عبارة عن 16 منفذ بيع، و18 مخزناً، ومنطقة إدارية خدمية، تشمل مركز خدمات المستثمرين، ومركزاً حضرياً للمرأة، ومركز ريادة الأعمال، إلى جانب مبنى خدمات عاملين، ومبنى دفاع مدني، ونقطة إسعاف ومسجد، ووصلت نسبة التنفيذ بالمنطقة الاستثمارية 96%، ومن المتوقع أن توفر 3500 فرصة عمل.