الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بنك الرياض يعلن عن إصدار صكوك دولية من المستوى الثاني بالدولار

بنك الرياض يعلن عن إصدار صكوك دولية من المستوى الثاني بالدولار

بنك الرياض. (الرؤية)

أعلن بنك الرياض، اليوم، عن بدء طرح الإصدار الأول من الصكوك بموجب برنامج إصدار سندات وصكوك أولية وثانوية داخل وخارج المملكة العربية السعودية عبر إصدار صكوك دولية من المستوى الثاني بالدولار الأمريكي، وتحدد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق.

وبحسب بيان للبنك لسوق الأسهم السعودية "تداول"، تكون مدة الطرح من 18 - 19 فبراير 2020، ويستهدف المستثمرين ذوي الخبرة كما تم تعريفهم في المادة (9) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

وقال البنك إنه قرر اختيار الجهات المسؤولة عن إدارة الإصدار وهي جي بي مورقان والرياض المالية وبنك ستاندرد تشارترد وشركة أتش أس بي سي وبنك أبوظبي الأول.


ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 200 دولار أمريكي مضافاً إليها مضاعفات لا تقل عن 1000 دولار أمريكي، ويحدد سعر طرح (الصك/ السند)، بحسب ظروف السوق.


وتبلغ القيمة الاسمية 200 دولار أمريكي، ويحدد عائد (الصك/ السند) حسب ظروف السوق، وتبلغ مدة استحقاق (الصك/ السند) 10 سنوات.

وأوضح البنك أنه يجوز استرداد السندات مبكراً قبل تاريخ استحقاقها المجدول في حال وقوع حدث يؤثر على رأس المال، وحال وقوع أي حدث ضريبي، أو عند اختيار البنك في تاريخ التوزيع الدوري الذي يصادف مرور 5 سنوات أو 5 سنوات ونصف على تاريخ إصدار الصكوك (ويحدد هذا حسب ظروف السوق)، وفي كل تاريخ توزيع دوري يلي ذلك لكل حالة وفقاً لشروط الصكوك المصدرة.