السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«إياتا» يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة البريد الدولي

«إياتا» يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة البريد الدولي

الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة البريد الدولي لتعزيز سبل التعاون المشترك، ودعم تطوير وتوسيع نطاق الخدمات عالية الجودة للبريد والشحن الجوي، بهدف مساعدة أعضاء المنظمتين لتقديم حلول متطورة ترتقي لأفضل معايير الجودة وتلبي احتياجات العملاء.

وقال المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي، ألكساندر دو جونياك: «تسجل التجارة الإلكترونية العالمية نمواً سنوياً بمعدل 20%، وبالتالي سيكون هناك تغييرات مطردة في حالة السوق بالنسبة لقطاعي الطيران والبريد».

وأضاف «دو جونياك»: «تسعى شركات النقل الجوي والبريد إلى بذل جهود تضمن إيصال الطرود إلى العملاء في الوقت المحدد والحفاظ على سلامتها عند نقلها جواً، ولتحقيق ذلك، لا بد من التعاون بين مختلف الأطراف المشكلة لسلسة التوريد، وهذا ما تمثله مذكرة التفاهم الموقعة مع منظمة البريد الدولي، والتي نهدف من خلالها إلى تعزيز عملياتنا في هذا المجال».


من جانبه، قال هولجر وينكلباور، الرئيس التنفيذي لمنظمة البريد الدولي: «ساهم التعاون بين شركات الطيران ومزودي الخدمات البريدية على مدار أكثر من 10 أعوام، بتطوير العمليات ذات الصلة وترسيخ مكانة قطاع البريد الجوي».