الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

شركة سويسرية لصناعة السيارات توقع اتفاقية لتأسيس مصنع بالمغرب

شركة سويسرية لصناعة السيارات توقع اتفاقية لتأسيس مصنع بالمغرب

ميناء طنجة المغربي. (الرؤية)

وقّع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حفيظ العلمي، ونائب الرئيس الأول لأنشطة السيارات بشركة "TE Connectivity"، ماتياس ليشنير، أمس اتفاقية استثمارية لتأسيس مصنع جديد للشركة في المغرب. وبحسب بيان حكومي، أوضح وزير الصناعة المغربي أن هذه الاتفاقية تتعلق بإحداث مصنع جديد لهذه الشركة في "مدينة السيارات بطنجة" (طنجة أوتوموتيف سيتي) لإنتاج الموصلات الكهربائية الموجهة لقطاع السيارات.

وأبرز البلاغ أن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار تطوير هذا القطاع العالمي لأنظمة التوصيل الخاصة بقطاعي السيارات والطيران في المغرب، يمثل استثماراً بقيمة 147.25 مليون درهم، نحو (15.106 مليون دولار) سيمكن من إحداث 500 وظيفة جديدة.

ويعكس هذا الاستثمار الجديد، بحسب المصدر ذاته، مدى تنافسية وجاذبية الوجهة المغربية، كما يؤكد تموقع المغرب كمنصة عالمية لإنتاج وتصدير السيارات ومكوناتها.


ويعد هذا المشروع الرابع لشركة ''TE Connectivity" التي تنجزه في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية، حيت أنشأت هذه الشركة سنة 2016 مصنعين، أحدهما خاص بإنتاج الموصلات الكهربائية والآخر خاص بحقن أنظمة التوصيل. وفي السنة التالية، تم إنشاء مصنع ثالث متخصص في صب وتجميع الموصلات الكهربائية الخاصة بعربات الوزن الثقيل.