الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى بكين اعتباراً من 27 فبراير الجاري

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى بكين اعتباراً من 27 فبراير الجاري

مصر للطيران. (الرؤية)

قررت شركه مصر للطيران استئناف رحلاتها بين مطار القاهرة وبكين، نظراً لوجود طلب للسفر في الاتجاهين من وإلى جمهورية الصين الشعبية.

وأوضحت الشركة، أنه تقرر تشغيل رحلة واحدة أسبوعية كل يوم خميس بخط سير القاهرة ـ بكين ـ جوانزو، والعودة جوانزو ـ بكين ـ القاهرة، اعتباراً من 27 فبراير الجاري، نظراً لوجود طلب للسفر في الاتجاهين من وإلي جمهورية الصين الشعبية.

هذا وستتم دراسة الموقف أولاً بأول لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلي المدن الصينية طبقاً للطلب.


وفي نهاية يناير الماضي، أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية أن شركة مصر للطيران ستعلق رحلاتها بين مطار القاهرة والمطارات الصينية، اعتباراً من السبت المقبل حتى إشعار آخر، وذلك في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد، الذي بدأ ظهوره في الصين وانتقل إلى دول أخرى.


وقالت الوزارة في بيان: «في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تعليق رحلاتها من وإلى المدن الصينية».

وكانت قد أعلنت في وقت سابق أن التعليق سيبدأ بالرحلات إلى مدينة هانزو اعتباراً من الأول من فبراير، وعلى التوالي بكين وجوانزو اعتباراً من 4 فبراير، وحتى إشعار آخر، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الأطقم.