الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أرامكو السعودية: زيادة إنتاج الغاز إلى 12.2 مليار قدم مكعبة يومياً العام المقبل

أرامكو السعودية: زيادة إنتاج الغاز إلى 12.2 مليار قدم مكعبة يومياً العام المقبل

توقعت شركة «أرامكو السعودية» رفع مستوى إمدادات المملكة الإنتاجية من الغاز إلى 12.2 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم خلال العام المقبل 2021.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، إن معمل الغاز الجديد في الفاضلي سيرفع طاقة معالجة الغاز بمقدار ملياري قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام في اليوم من حقل الحصباة، وإلى نصف مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام في اليوم من حقل الخرسانية.

وأوضحت أن هذه الحقول تتسم بمكامن عالية الإنتاجية تم تطويرها باستخدام آخر ما توصلت إليه تقنيات الحفر والإنتاج وإدارة المكامن، وأسهمت بشكل ملحوظ في تقليل التكلفة الرأسمالية للمشروع.

وتوقع رئيس أرامكو السعودية وكبير مديريها التنفيذين أمين الناصر، خلال جولة تفقدية في مرافق المعمل، ارتفاع طاقة المعالجة في شبكة الغاز الرئيسة من 15.5 إلى 18 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم.

وكان وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان أكد يوم الأحد الماضي، أن المملكة ستصدّر الغاز والبتروكيماويات قريباً.

وقال خلال كلمته في افتتاح «مؤتمر سابك 2020» «إن استغلال النفط والغاز سيحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة، ونسعى إلى تكامل المنظومة الكهربائية بإدخال طاقة الرياح».