الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

البورصة المصرية: تغطية طرح أميرالد للاستثمار العقاري العام 17.7 مرة

البورصة المصرية: تغطية طرح أميرالد للاستثمار العقاري العام 17.7 مرة

البورصة المصرية (رويترز)

أعلنت إدارة البورصة المصرية، أن إجمالي كميات أوامر الشراء (الكمية المبدئية) على أسهم أميرالد للاستثمار العقاري والمسجلة بسوق الصفقات الخاصة قد بلغت عدد 61.97 مليون سهم وبالتالي تم تغطية الطرح العام 17.7 مرة تقريباً.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم، أنه بالإشارة إلى الطرح العام لأسهم الشركة المصدرة أميرالد للاستثمار العقاري والذي انتهت الفترة المحددة لتسجيل أوامر البيع والشراء له اليوم 23 فبراير 2020.

وفي وقت سابق وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نموذج طرح أسهم شركة أميرالد للاستثمار العقاري بغرض بيع 28% من أسهم رأس مال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.


وأوضحت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، أن نشرة الطرح تتضمن بيع حد أقصى بنحو 70 مليون سهم من أسهم رأس مال أميرالد للاستثمار العقاري، والمملوكة لاثنين من المساهمين الرئيسين من مساهمي الشركة.


ويتضمن طرح الشركة شريحتين، الأولى طرح عام لبيع 3.5 مليون سهم، تمثل نسبة نحو 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 1.4% من إجمالي أسهم الشركة، والثانية طرح خاص لبيع 66.5 مليون سهم للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوي الملاءة المالية تمثل نسبة 95% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع تمثل 26.6% من أسهم الشركة.