الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إنفستكورب تضخ استثمارات بـ164 مليون دولار بعقارات سكنية في فلوريدا

إنفستكورب تضخ استثمارات بـ164 مليون دولار بعقارات سكنية في  فلوريدا

انفستكورب. (الرؤية)

كشفت مؤسسة إنفستكورب، المتخصصة بالاستثمارات البديلة والمدرجة بسوق البحرين المالي، اليوم، عن استحواذها على عقارات سكنية في جنوب مدينة فلوريدا الأمريكية مقابل قرابة 164 مليون دولار. وأشارت المؤسسة في بيان، إلى أنها قامت بعملية الاستحواذ لتعزيز محفظة استثمارات إنفستكورب الأمريكية في العقارات المتعدّدة المساكن. ولفتت إلى أن تلك العملية تعقب فترة نشطة للغاية من الاستثمار في العقارات المتعدّدة المساكن احتلت فيها الشركة المرتبة الثانية في قائمة المتملكين الأجانب للعقارات المتعددة المساكن في الولايات المتحدة في السنة التقويمية 2019.

وقال رئيس فريق الاستثمار للمؤسسات الخليجية في إنفستكورب، يوسف اليوسف: "إن الاستحواذ على هذه العقارات الواقعة في منطقة فلوريدا الجنوبية الجذابة مع استراتيجيتنا الاستثمارية المتمثلة في استهداف أصول تحقق تدفقات نقدية قوية تستطيع توفير عائدات ثابتة مع إمكانات نمو إيجابية".

جدير بالذكر أن محفظة العقارات متعددة المساكن تشكل حالياً الحيّز الأكبر من منصة إنفستكورب العقارية، بقيمة المحفظة نحو 2.3 مليار دولار أمريكي. وتشمل محفظة إنفستكورب للعقارات متعددة المساكن 15 سوقاً تضم 18 عقاراً وأكثر من 14000 وحدة سكنية.


وقد بلغت قيمة الاستثمارات العقارية لدى المؤسسة منذ تأسيسها أكثر من 18 مليار دولار أمريكي في أكثر من 800 عقار.


وتعتبر إنفستكورب في طليعة المؤسسات العالمية المتخصصة في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها، وحتى تاريخ 31 ديسمبر 2019، بلغ إجمالي الأصول المدارة لدى المجموعة 31.1 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك أصول مدارة من قبل مديرين مستقلين، إلى جانب أصول خاضعة لنموذج الاستشارات غير التقديرية حيث تحصل إنفستكورب على رسوم محتسبة على أساس الأصول المدارة.

ومنذ تأسيسها في عام 1982، أبرمت إنفستكورب أكثر من 195 صفقة استثمارية في شركات خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، في قطاعات مختلفة تشمل التجزئة والمنتجات الاستهلاكية، والتكنولوجيا والخدمات التجارية والمنتجات الصناعية.

وقد بلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري في العقارات السكنية والتجارية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا أكثر من 700 صفقة، بقيمة إجمالية تتجاوز 61 مليار دولار. ويعمل لدى إنفستكورب ما يقارب 450 موظفاً في مكاتبها في كل من نيويورك ولندن والبحرين وأبوظبي والرياض والدوحة ومومباي وسنغافورة.