السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شركة سعودية تنشئ أول مصنع لإنتاج الأطباق الكرتونية في عُمان

شركة سعودية تنشئ أول مصنع لإنتاج الأطباق الكرتونية في عُمان

الشركة الوطنية الخليجية للمنتجات الورقية. (الرؤية)

وقعت مدينة خزائن الاقتصادية في سلطنة عُمان مع الشركة الوطنية الخليجية للمنتجات الورقية، التابعة للشركة الوطنية للصناعة السعودية، اتفاقية لإنشاء أول مصنع لإنتاج الأطباق الكرتونية في السلطنة بمساحة 10 آلاف متر مربع.

وأوضحت «خزائن»، في بيان اليوم، أن المشروع يعد أول استثمار خليجي في مدينة خزائن سيتم تنفيذه خلال 8 أشهر بكلفة إجمالية تقدر بنحو مليوني ريال عماني (5.2 مليون دولار)، وسيكون تشييد المصنع في المنطقة المخصصة للصناعات الخفيفة والمتوسطة في المدينة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية، خالد بن عوض البلوشي، إن توقيع الاتفاقية مع الشركة الوطنية للصناعة، التي تعد واحدة من أكبر 100 شركة صناعية في السعودية، يبرز حجم الثقة التي اكتسبتها مدينة خزائن لدى المستثمر المحلي والأجنبي لما تتميز به من موقع استراتيجي وحوافز مختلفة للمستثمرين.


وأضاف البلوشي: «نطمح إلى جذب عدد أكبر من الاستثمارات الخليجية والسعودية بالأخص لتوطينها في المدينة، الأمر الذي سيعزز نقل الخبرات الصناعية المختلفة إلى السلطنة بالإضافة إلى توفير وظائف للكوادر العمانية».


وتعد مدينة خزائن من المكونات الرئيسة لقطاع الخدمات اللوجستية في السلطنة وتعتبر ميناء برياً يستهدف تجميع البضائع الواردة عبر المطارات والموانئ البحرية وإعادة توزيعها في الأسواق المستهدفة داخل أو خارج السلطنة، وكذلك بالنسبة للبضائع التي يتم تصديرها خارج السلطنة.