الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

التجارة البحرينية تنذر 14 منشأة بسبب رفع أسعار الكمامات

التجارة البحرينية تنذر 14 منشأة بسبب رفع أسعار الكمامات

(رويترز)

وجهت وزارة التجارة والصناعة البحرينية اليوم 14 إنذاراً لمنشآت قامت برفع أسعار بيع الكمامات الطبية. وأضافت الوزارة في بيان صحافي، أنها قامت بتكثيف الجولات التفتيشية التي تقوم بها للفترتين الصباحية والمسائية على الصيدليات والأسواق والمحال التجارية التي تبيع الكمامات والمواد المعقمة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأشارت الوزارة أن تلك الجولات تهدف للتأكد من عرض تلك المواد والكمامات وبيعها وعدم إخفائها أو الزيادة في أسعارها، لافتاً إلى أنها قامت يوم أمس بزيارة العديد من الصيدليات والمحال التجارية في محافظات مملكة البحرين.

وأكدت الوزارة جاهزيتها لضبط أية حالات مخالفة من خلال الحملات التفتيشية المستمرة والمتواصلة حتى في أيام الإجازات وفي أوقات مختلفة.


وحذرت الوزارة من أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات اللازمة على مرتكبي المخالفات التجارية والتي تصل إلى غلق المحل إدارياً أو أية عقوبات مقررة بهذا الخصوص وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في مملكة البحرين.


ودعت الوزارة المستهلكين إلى الإبلاغ فوراً عن أية ملاحظات يتم اكتشافها أو أي شكاوى بخصوص الكمامات أو المواد المعقمة من خلال الاتصال بمركز البلاغات التابع له.

وتلك الحملات التفتيشية تأتي بعدما أعلنت وزارة الصحة البحرينية عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بالفيروس الصيني قادمين من إيران عن طريق دبي من خلال مطار البحرين الدولي. واحترازياً كانت قد أقرت المملكة بعض الإجراءات أمس أبرزها إغلاق بعض المدارس تزامناً مع انتشار الفيروس مع 7 دول بالمنطقة وأخذها بعض الإجراءات لمواجهة الفيروس الذي تعدى خطره فيروس سارس المشهور عالمياً والذي انتشر بالسنوات الماضية.