السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بورصة مصر تبدأ التداول على "الوافد 216" اليوم

بورصة مصر تبدأ التداول على "الوافد 216" اليوم

بورصة مصر

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء، الوافد رقم 216 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيس، وھي أسھم شركة إميرالد للاستثمار العقاري العاملة في الاستثمار العقاري بالسوق المصري، والتي سيتم تداولھا تحت "EMRI.CA" بحضور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة إميرالد ومسؤولي الطرح.

وحسب بيان للبورصة المصرية، تم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 70 مليون سهم بنسبة 28% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر 2.89 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية 202.3 مليون جنيه، موزعة بنحو 192.2 مليون جنيه قيمة الطرح الخاص، و10.1 مليون جنيه قيمة الطرح العام.

وبلغ عدد أسهم الطرح العام 3.5 مليون سهم تمثل 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، ونحو 1.4% من أسهم رأس مال الشركة، فيما بلغت عدد أسھم الطرح الخاص 66.5 مليون سهم تمثل نسبة 95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع، ونحو 26.6% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، وتمت تغطية الطرح العام 17.7 مرة، والخاص 1.3 مرة.


من جانبه، قال رئيس البورصة، محمد فريد، إن إدارة البورصة مستمرة في تقديم كل أشكال الدعم والعون للشركات الجادة الراغبة في النمو والانطلاق عبر سوق الأوراق المالية في مختلف القطاعات، دعماً منھا لخطط الدولة لتحقيق نمواً اقتصادياً احتوائياً على نحو مستدام.


وأعرب عن ترحيبه بكل الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية للقيد والطرح بالبورصة للحصول على التمويل اللازم لضخ المزيد من الاستثمارات وفتح أسواق جديدة، مؤكداً أن إدارة البورصة تعمل على تحسين بيئة التداول وتبسيط الإجراءات لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالي.

بدوره، أعلن هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لشركة إميرالد، أن قيد وطرح الشركة في البورصة جاء بمبادرة من مسؤولي البورصة المصرية، إذ عقدوا اجتماعات معنا لشرح كل الإجراءات والقواعد الخاصة بالقيد والطرح بالبورصة. ولمدة 30 يوماً من تاريخ بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية (مدة حساب دعم استقرار سعر السهم)، سيحق للمشترين في الطرح العام فقط راغبي البيع إيداع أوامر بيع بحد أقصى بعدد الأسهم المخصصة لهم فقط من خلال الطرح العام، وذلك بسعر الطرح.

وأوضح أنه في نهاية مدة حساب دعم استقرار سعر السهم، سوف يتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع والتي تتفق مع الشروط الواردة بنشرة الطرح بالبورصة المصرية.