الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

هل تنجح خدمات «دليفري البنزين» بالسوق المصري؟

هل تنجح خدمات «دليفري البنزين» بالسوق المصري؟

شركة كفو الإماراتية لتوصيل المنتجات البترولية للعملاء

منذ أيام، وانطلاقاً من مسيرة الإبداع والابتكار والتجارب الناجحة التي تقدمها دوماً الشركات الإماراتية حول العالم، أعلنت شركة «كفو» الإماراتية لتوصيل المنتجات البترولية للعملاء عن توقيع عقد يمكنها من أن تصبح أول شركة تقدم خدمة دليفري البنزين في مصر.

وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول في مطلع الأسبوع الجاري، مذكرة تفاهم، مع شركة «كفو» الإماراتية للتكنولوجيا الناشئة، التي أطلقت أول تطبيق ذكي لتوصيل الوقود بحسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتبدأ الشركة بموجبها توفير الدعم وفق القوانين التنظيمية المصرية وانطلاق عملياتها على مستوى الجمهورية.

وقال المدير التنفيذي لشركة «فيرجن ماركتس» في مصر، أحمد معطي، في تصريحات لـ«الرؤية»: «إن توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للبترول مع شركة كفو الإماراتية هي خطوة هامة للغاية وتأكيد على خطة التحول الرقمي التي تشهدها مصر».

وأوضح أن تلك الاتفاقية تؤكد أن مصر سوق جاذبة للاستثمارات الخارجية، كما تؤكد استمرار قوة العلاقات بين مصر والإمارات.

وتوقع أن تنجح شركة «كفو» الإماراتية في مصر، وذلك لعدة أسباب، أهمها التعداد السكاني الكبير الذي تتمير بها مصر، الذي تخطى 100 مليون نسمة.

وأفاد بأن من مقومات النجاح التي يحملها السوق المصري لـ«كفو» تركيز الدولة الفترة الحالية على تحسين البنية التحتية للاتصالات والإنترنت لسرعة تنفيذ خطة التحول الرقمي.

وأشار إلى أنه من تلك المقومات كثافة أعداد مستخدمي المصريين للسيارات والنقل، ما سيسهم في إنجاح شركة كفو في مصر حيث آخر تعداد في مصر للسيارات الملاكي المرخصة وصل إلى 4.9 مليون سيارة، إضافة إلى أنواع المركبات الأخرى، مثل الموتوسكل والنقل الثقيل والمتوسط.

وذكر أن من أسباب نجاح شركة كفو في مصر أنها أول شركة تدخل هذه الفكرة في مصر لذلك سيكون لديها نصيب الأسد من حصة السوق في هذا المجال، مشيراً إلى أن هذه الفكرة ستساعد كثيراً من المصريين الذين يعانون الوقوف في محطات البنزين أو الوصول إليها من خلال استخدام خدمة كفو، مما سيقلل من الوقت المهدر في محطات البنزين، كما سيساعد الطرق الرئيسة على عدم وجود كثافة وطوابير في بعض الأوقات.

وقال معطي: «تلك الخدمات التي ستقدمها كفو ستساعد المواطنين على استغلال كل وقتهم في العمل وفي التركيز على التطور وذلك سيعود على الدولة بالإيجاب بالتأكيد».

ولفت إلى أن هذه الفكرة لها فائدة كبيرة لمصر والمصريين، لأنها ستتيح وظائف جديدة للمصريين، وبالتالي ستساعد على خفض معدلات البطالة في البلاد، مشيراً إلى أنها ستعطي نظرة إيجابية للمستثمرين في الخارج للاستثمار في مصر، خاصة في المجالات الرقمية.

وتتم عملية طلب توصيل الوقود من الشركة عبر تطبيق إلكتروني، ووفقاً لبيانات الشركة عن الخدمة، يحتاج العملاء فقط لإدخال موقع سيارتهم ونوع الوقود والكمية المطلوبة، وتحديد وقت التسليم من خلال التطبيق الإلكتروني .«CAFU»

وتوفر «كفو» في الإمارات خدمة شحن البنزين «98 سوبر» و«مخصوص 95» بنفس سعر محطة الوقود المحلية، وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فإنها تعمل على الجدول الزمني الخاص بالعميل طالب خدمة توصيل الوقود، وعلى العملاء فقط إمداد الشركة بمكان سياراتهم وموعد تسليم الوقود.

وشركة «كفو» أول شركة لتوصيل الوقود بالمنطقة العربية، وبدأت النشاط في الإمارات عام 2018، ومنذ أن تأسست بالإمارات سلمت نحو مليون تعبئة للبنزين، من خلال 180 شاحنة نقل مخصصة.