الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020
(الرؤية)
(الرؤية)

«جي إف إتش» تكشف تفاصيل استحواذها على محفظة للضيافة الأمريكية

قالت مجموعة جي إف إتش المالية «إن قيمة استحواذها على محفظة ضيافة بالولايات المتحدة الأمريكية، بلغت 247 مليون دولار» وأشارت المجموعة في بيان، إلى أن شركة «آربر لودجينج بارتنرز» ستستحوذ على نسبة 7% من المحفظة، متوقعة أن يكون للصفقة تأثير إيجابي على نتائجها المالية، وأيضاً ظهور الأثر المالي، خلال النصف الأول من العام الجاري.

ومنذ أيام، أعلنت شركة جي إف إتش كابيتال، التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية، استحواذها على محفظة ضيافة متنوعة بالولايات المتحدة الأمريكية، بقيمة 250 مليون دولار، وذلك في إطار شراكة مع شركة «آربر لودجينج بارتنرز».

يُشار إلى أن محفظة الضيافة، المستحوذ عليها، تتكون من 12 فندقاً فاخراً، وتقع في ولايات كاليفورنيا، وكونتيكت ونيوجيرسي الأمريكية.

وعلى صعيد آخر، أعلنت «جي إف إتش» أيضاً، صباح اليوم، إن شركة «كيبوينت ترست» بصفتها وصية، قامت برفع إجمالي نسبة ملكيتها فيها من 5.03% إلى 5.52% من رأس المال المدفوع.

وأشارت في بيان، إلى أن شركة «كيبوينت ترست» تملك حالياً، ما يصل إلى 203.1 مليون سهم من أسهمها في بورصة البحرين، وسوق دبي المالي.

وأعلنت شركة كيبوينت ترست، يوم الاثنين الماضي، عن رفع ملكيتها في مجموعة جي إف إتش المدرجة ببورصتي دبي، والبحرين، الماليتين إلى 5.03% في رأس المال المدفوع لمجموعة «جي إف إتش»، لتصل إلى 185.835 مليون سهم في بورصة البحرين، وسوق دبي المالي. وبحسب بيانات على موقع سوق دبي المالي، فإن نسبة مصرف الهلال، تعد الأكبر بين أكبر ملاك مساهمي «جي إف إتش»، حيث بلغت 5.3%.

يُشار إلى أن مجموعة جي إف إتش البحرينية، كشفت في وقت سابق، عن تراجع أرباحها، بنسبة 30%، لتصل إلى 80.10 مليون دولار، مقابل ربح بـ114.08 مليون دولار، في نهاية عام 2018.

وأرجعت الشركة سبب تراجع الأرباح إلى ارتفاع المخصصات في شركة الصيرفة التجارية التابعة للمجموعة.

#بلا_حدود