الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020
من فعاليات الدورة السابقة لمعرض جنيف الدولي. (أرشيفية)
من فعاليات الدورة السابقة لمعرض جنيف الدولي. (أرشيفية)

عرض سيارة سباق هجينة أمريكية بـ1.6 مليون دولار في معرض جنيف المقبل

اعتاد معرض جنيف الدولي للسيارات على استضافة أحدث وأقوى السيارات في العالم، وتشهد الدورة الجديدة التي ستنطلق يوم 3 آذار المقبل عرض سيارة السباق الهجينة «21 سي» المزودة بمحرك قوته 1233 حصاناً ويبلغ سعرها 1.6 مليون دولار، وتم تصميمها وتصنيعها بالكامل في الولايات المتحدة من خلال شركة «سي زينجر».

وأشار موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن سيارة السباق الجديدة التي ستعرضها شركة سي زينجر الناشئة في جنيف تتميز بتصميم فريد للمقاعد مع محرك هجين تم تطويره بالكامل داخل الشركة، مع تقنية إنتاج مبتكرة تسمى عملية التصنيع المضاف والمعروفة باسم الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ورغم اعتماد السيارة على عملية التصنيع المضاف، فإن ما يميز سيارة 21 سي بالفعل أنها تبدو فائقة القوة من خلال أرقام الأداء المذهلة والقوة الفائقة. و تقول شركة سي زينجر إن سيارتها الجديدة تعمل بمحرك قوته 1233 حصاناً، وتستطيع الوصول إلى سرعة 62 ميلاً خلال 1.9 ثانية فقط من انطلاقها، وتصل سرعتها إلى 268 ميلاً في الساعة.

وذكر الموقع أن شركات صناعة السيارات الكهربائية اعتادت على تقديم أرقام عالية بالنسبة لأداء هذه السيارات دون أن تتاح الفرصة لاختبار هذه الأرقام على أرض الواقع، ولكن السيارة 21 سي تعتمد على المحرك التقليدي الذي يعمل بالوقود للحصول على الجزء الأكبر من قوتها الفائقة.

يذكر أن المحرك التقليدي في السيارة الهجينة هو محرك تربو مزدوج سعة 2.9 لتر ويعمل بالبنزين. وإلى جانب هذا المحرك، يوجد محركان كهربائيان كلاهما يرسل قوته إلى العجلات الأمامية.

وتقول شركة سي زينجر إن صندوق التروس في السيارة الجديدة «فائق الخفة» ويعطي7 سرعات يتم التنقل بينها يدوياً وآلياً. وتعاونت الشركة الأمريكية مع شركة ميشلان الفرنسية للإطارات من أجل تطوير إطارات فائقة القوة والجودة لهذه السيارة الجديدة.

#بلا_حدود