الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020
سيارة فولكسفاغن آي دي3 الجديدة. (إي بي إيه)
سيارة فولكسفاغن آي دي3 الجديدة. (إي بي إيه)

10 آلاف فني لحل مشكلات برنامج كمبيوتر السيارة الكهربائية آي دي3

يحاول أكثر من 10 آلاف فني حل مشكلات برنامج كمبيوتر السيارة الكهربائية «آي دي3» التي تطورها مجموعة فولكسفاغن الألمانية، أكبر منتج سيارات في أوروبا، في ظل مخاوف من اضطرار الشركة لتأجيل طرح السيارة للبيع في السوق الأوروبية خلال الصيف المقبل بسبب هذه المشكلة.

وذكرت مجلة «مانيجر ماجازين» الاقتصادية أن فولكسفاغن تعاني من مشكلات «كبيرة» في برنامج كمبيوتر سيارتها «آي دي3»، حيث نقلت عن خبراء في الشركة الألمانية القول إن الكثير من أجزاء البرنامج لا تستطيع فهم بعضها البعض وهو ما يؤدي إلى حدوث مشكلات عديدة في تشغيل السيارة.

وأضافت المجلة أن الاختبارات التي تجري للسيارة الجديدة تكشف عن أكثر من 300 خطأ يومياً.

يذكر أن السيارة «آي دي 3» ستكون منافسة للسيارة الكهربائية «موديل3» التي تنتجها تيسلا الأمريكية، وسيقل سعرها في ألمانيا عن 30 ألف يورو.

كما تعتبر هذه السيارة الألمانية أول سيارة كهربائية يتم تطويرها على أساس الهيكل الكهربائي «إم. إي. بي» الذي تم تطويره لكي يتيح إنتاج سيارة سريعة الشحن وذات مدى أطول.

وتقول فولكسفاغن إن هذا الهيكل سيستخدم في إنتاج 27 سيارة كهربائية بنهاية 2022 وتحمل علامات فولكسفاغن أو أودي أو سكودا أو سيات التي تمتلكها مجموعة فولكسفاغن.

وأشار موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن السيارة «آي دي3» في حجم السيارة فولكسفاغن جولف الشهيرة وتستهدف السوق الأوروبية ومن غير المتوقع بيعها في الولايات المتحدة، في حين تطور الشركة الألمانية السيارة «آي دي 4» كبيرة الحجم للسوقين الأمريكية والصينية.

وتقول فولكسفاغن إن السيارة «آي دي3» مهمة من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لمستقبلها كما كانت السيارتان بيتل وجولف مهمتين بالنسبة لها في الماضي.

ويقول الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكسفاغن، هربرت دايس، إن السيارة آي دي3 ستنقل السيارات الكهربائية من الهامش إلى التيار العام في الشوارع.

وكانت فولكسفاغن قد ذكرت في يناير الماضي أن تطوير الهيكل الإلكتروني والبرمجي للسيارة الجديدة مهمة صعبة لكنها أضافت أن موعد طرح السيارة في السوق خلال الصيف المقبل ما زال قائماً.

#بلا_حدود