الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
بيت التمويل الكويتي «بيتك».

بيت التمويل الكويتي «بيتك».

إتمام صفقة استحواذ «بيتك» الكويتي على «الأهلي المتحد» البحريني 18 مايو

أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» تقديم مستند عرض الاستحواذ على 100% من رأس مال البنك الأهلي المتحد البحريني والذي يتضمن تواريخ إتمام الاستحواذ بحلول 18 مايو 2020.

وأوضح «بيتك» المدرج ببورصة الكويت، في بيان اليوم، أن العرض المُقدم طوعي ومشروط للاستحواذ على الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للبنك البحريني، وذلك عن طريق تبادل الأسهم بنسبة تبادل سهم واحد جديد من أسهم «بيتك» لكل 2.325581 سهم من أسهم «الأهلي المتحد».

وأشار البنك إلى فتح العرض الأولي للاستحواذ في 26 مارس الجاري حتى 15 أبريل المقبل، في حين ستنعقد عمومية الأهلي المتحد في 7 مايو لاعتماد نتائج العرض، وسيتم إغلاق العرض النهائي في 12 مايو 2020.

و«الأهلي المتحد» بنك مرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك محلي يعمل كبنك تجزئة تقليدي برأس مال مصدر ومدفوع بقيمة 2.19 مليار دولار، موزعاً على 8.774 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.25 دولار أمريكي لكل سهم.

وخلال الأسبوع الماضي، قام «بيتك» بتكليف بنك «سيكو» ليكون مستشار التنفيذ والإدراج، ووكيل الاستلام في مملكة البحرين بالعرض الطوعي المقدم منه، للاستحواذ على البنك الأهلي المتحد.

وتعتبر عملية استحواذ «بيتك» على «الأهلي المتحد» هي الأحدث في موجة من عمليات الدمج والاستحواذ في قطاع المصارف الخليجية، والتي شملت عملية اندماج بين بنك أبوظبي الأول وبنك أبوظبي الإسلامي، واستحواذ بنك البحرين الوطني على بنك البحرين الإسلامي.
#بلا_حدود