الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
وزير المالية الفرنسي. (أ ف ب)

وزير المالية الفرنسي. (أ ف ب)

وزراء مالية «مجموعة السبع» يبحثون تداعيات كورونا على الاقتصاد العالمي

قال وزير مالية فرنسا برونو لومير، اليوم، إن وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى سيعقدون محادثات عبر تقنية الفيديو خلال الأسبوع الحالي لتنسيق جهود التعامل مع التداعيات الاقتصادية والمالية لانتشار فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد-19).

وقال لومير في تصريحات للقناة الثانية للتلفزيون الفرنسي إن وزراء المالية يحتاجون إلى التأكد من أن تعاملهم مع تداعيات كورونا «سيكون منسقاً بأقصى صورة ممكنة» لكي يكون فعالاً.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن لومير القول إنه «سيكون هناك تحركاً مركزاً»، مشيراً إلى تصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشن، أمس.

وقال لومير إنه سيتحدث مع رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستيان لاغارد غداً لبحث الموضوع، مضيفاً «إن البنوك المركزية مستقلة، لكن الواضح للجميع أنه على البنوك المركزية والحكومات لعب دورها في دعم الاقتصاد وقطاع الأعمال».

وأشار وزير المالية الفرنسي إلى أن تضرر الاقتصاد الفرنسي من أزمة كورونا سيكون أكبر من التقديرات الأولية، عندما كان انتشار الفيروس قاصراً على الصين.

وكان لومير قد قال قبل أسبوعين إن معدل نمو الاقتصاد الفرنسي خلال العام الحالي سيفقد 0.1 نقطة مئوية واحدة فقط بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى فرنسا وبريطانيا وألمانيا واليابان والولايات المتحدة وإيطاليا وكندا.

#بلا_حدود