الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
براميل نفط

براميل نفط

أسعار النفط تحافظ على مكاسبها بالتزامن مع إعلان مخزونات النفط الأمريكية

حافظت أسعار النفط عالمياً على مكاسبها خلال تداولات اليوم الأربعاء، وسط ترقب لقرار «أوبك +» وحلفائها بعد توصية لجنة فنية، ومع صدور بيانات معلومات الطاقة الأمريكية حول مخزونات النفط في الولايات المتحدة.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو القادم بنسبة 0.5% إلى 52.12 دولار للبرميل.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم أبريل 47.75 دولار للبرميل، بارتفاع 1.21%.

وارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 800 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في 28 فبراير الماضي، وذلك للأسبوع السادس على التوالي، لتصل إلى 444.1 مليون برميل، وفقاً لبيانات معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء.

أفادت تقارير إعلامية بمناقشة لجنة فنية مشتركة لأوبك وحلفائها خفضاً لإنتاج النفط يتراوح بين 600 ألف ومليون برميل يومياً، وذلك في الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء.

يشار إلى أن اجتماع «أوبك +» وحلفائها سوف يعقد في فيينا يومي 5 و6 مارس؛ لمناقشة اتفاق خفض مستويات الإنتاج الساري حالياً، والذي يشمل تقليص الإمدادات بمقدار 1.7 مليون برميل يومياً في صفقة تمتد حتى نهاية الشهر الجاري، إلى جانب توصيات اللجنة الفنية، وذلك لمحاولة التصدي لتراجع الطلب بسبب انتشار فيروس كورونا، ومخاوف تراجع النمو العالمي.

وبشأن تطورات كورونا، أودى الفيروس بحياة 3202 حالة، وأصيب به 93.15 ألف حالة، فيما تماثل للشفاء 51.77 ألف حالة، علماً بأن الفيروس انتشر بـ80 دولة حتى الآن.

#بلا_حدود