الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
بالم هيلز الإسكندرية. (الرؤية)

بالم هيلز الإسكندرية. (الرؤية)

بالم هيلز للتعمير المصرية تشتري 5 ملايين سهم خزينة

أتمت شركة بالم هيلز للتعمير تنفيذ عملية شراء 5.004 مليون سهم خزينة من أسهم الشركة خلال تداولات جلسة يوم الأربعاء، وفق بيان مجلس الإدارة للبورصة المصرية.

وكان مجلس إدارة شركة بالم هيلز قرر الأسبوع الماضي شراء أسهم خزينة بحد أقصى 62.35 مليون سهم تمثل نسبة 2% تقريباً من إجمالي أسهم الشركة.

ونفذت الشركة تبعاً لذلك عمليات شراء عدة على أسهم الخزينة، أولها الاثنين الماضي بشراء 1.248 مليون سهم، وشراء 4.8 مليون سهم خلال تداولات الثلاثاء الذي يليه.

ونوهت الشركة بأنها ستقوم بشراء أسهم الخزينة من خلال السوق المفتوح، على أن يتم التنفيذ اعتباراً من جلسة يوم 2 مارس الجاري حتى 2 أبريل المقبل، أو لحين تنفيذ كامل الكمية، وذلك بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول، وذلك بسبب الأحداث الجارية والهبوط في مؤشر البورصة المصرية، وفي ضوء الإجراءات الاستثنائية للشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية الراغبة في شراء أسهم خزينة.

وأشارت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية إلى أن القرار يأتي في إطار الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية وموجة الهبوط الحادة التي شهدتها البورصات العربية والأجنبية، وحرصاً من الهيئة العامة للرقابة المالية على حماية الأسواق المالية المصرية وحماية حقوق المتعاملين فيها.

وحققت بالم هيلز أرباحاً، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، في العام الماضي بقيمة 906.22 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 906.86 مليون جنيه في 2018.
#بلا_حدود