الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
 الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية.

الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية.

هيئة المنافسة السعودية تشدد على رقابتها لتتبع مخالفات افتعال نقص السلع

أكدت الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية، رقابتها المشددة التي تقتضي اتخاذ أقصى درجات التتبع لمخالفات الافتعال المفاجئ لنقص المخزون لزيادة الأسعار، وهو الأمر الذي تعاقب عليه قواعد المنافسة، وفق نظامها ولائحته التنفيذية،

وطمأنت الهيئة، في بيان، اليوم، العموم بالدور الفعال الذي كفلته قواعد المنافسة في أسواق المملكة لضمان توافر السلع والخدمات بالجودة المنشودة والأسعار التنافسية.

وأشادت الهيئة بالجهود الحثيثة التي تقوم بها وزارة التجارة في الأسواق، لضمان وفرة السلع والمنتجات، في ظل ما تتخذه المملكة من إجراءات احترازية لحماية الصحة العامة، حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها، وما أكدته الوزارة في بيانها الصادر، اليوم الاثنين، الموافق التاسع من مارس 2020، المتضمن وجود وفرة كافية من المنتجات والسلع والمخزون في جميع مناطق المملكة.

وأهابت الهيئة بجميع المنشآت الخاضعة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، إلى ضرورة الالتزام بهما، والعمل بمضامين المنافسة المشروعة المشجعة لخيارات المستهلكين والداعمة لنمو الأسواق وكفاءتها، ضمن إطار من العدالة والشفافية.

وقررت وزارة الداخلية السعودية، أمس، إيقاف الدخول والخروج من محافظة القطيف وإليها، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

#بلا_حدود