الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
وزارة الأشغال العامة الكويتية

وزارة الأشغال العامة الكويتية

«الأشغال الكويتية» توقّع عقداً لتطوير شبكة الطرق بمنطقة خيطان

وقّعت وزيرة الأشغال العامة الكويتية، رنا الفارس، عقداً خاصاً بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري صرف أمطار وخدمات أخرى بمنطقة خيطان في قطعتي 1 و2 بقيمة 9.86 مليون دينار (32 مليون دولار).

وقالت الفارس، التي تشغل أيضاً منصب وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، في بيان اليوم، إن المشروع يهدف إلى تطوير شبكة الطرق في المنطقة بطول إجمالي 30 كيلومتراً وستقوم الهيئة العامة للطرق والنقل البري من خلال جهازها الفني التابع لإدارة تنفيذ الطرق بالإشراف على أعمال العقد.

وأضافت أن المشروع يتضمن تطوير مجموعة من خدمات البنية التحتية، منها أعمال خاصة بالطرق موزعة بين طرق رئيسة وطرق فرعية وأعمال بشأن صرف مياه الأمطار، وتشتمل على مناهيل وغرف التصريف وأنابيب صرف مياه الأمطار.

وأوضحت أن أعمال الصرف الصحي تشمل أنابيب الصرف الصحي، وكذلك أعمال شبكات البنية التحتية وتشمل المياه العذبة وعبّارات ري وعبّارات الضغط العالي وعبّارات الضغط المتوسط وعبّارات (كيبلات) الكهرباء واللافتات المرورية والعلامات الأرضية.

وحسب البيان، يعتبر المشروع أحد المشاريع المهمة التي تم إدراجها ضمن خطة الهيئة العامة للطرق والنقل البري في تطوير منظومة شبكة الطرق والبنية التحتية في مختلف مناطق الكويت وربط المناطق السكنية الجديدة بالشبكة العامة للطرق والجسور، إضافة إلى رفع مستوى السلامة المرورية على شبكة الطرق الحالية طبقاً للمواصفات والمعايير القياسية.

#بلا_حدود