الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
شركات خدمات مالية

شركات خدمات مالية

«أيه أو إن» البريطانية توافق على شراء «تاورز واطسن» مقابل 30 مليار دولار

أعلنت شركة الخدمات المالية والاستثمارية البريطانية «أيه أو إن»، اليوم الاثنين، موافقتها على شراء شركة «ويلز تاورز واطسن» للخدمات المالية والاستثمارية، مقابل حوالي 30 مليار دولار، في صفقة ستدمج ثاني وثالث أكبر شركتين للوساطة التأمينية.

وتأتي هذه الصفقة التي ستتم عبر تبادل الأسهم، كأكبر صفقة في هذا المجال، بعد عام تقريبا من انهيار المحادثات السابقة بين الشركتين، مضيفة أن جريج كيس، الرئيس التنفيذي لشركة «أيه أو إن»، والمدير المالي لها كريستا ديفيز سيرأسان الكيان الجديد.

وأشارت وكالة «بلومبرج» للأنباء إلى أن شركات الوساطة التأمينية التي تقوم بتوصيل الشركات التي تحتاج إلى تغطية تأمينية، بشركات التأمين، تشهد موجة اندماجات قوية، بهدف زيادة العمولات وخدمة العملاء الذين يرغبون بصورة متزايدة في التعامل مع عدد أقل من الوسطاء للحصول على الخدمات التأمينية.

وأضافت «بلومبرج» أن شركة مارش أند ماكلينان، وهي أكبر شركة للوساطة التأمينية اشترت شركة جارداين لويد تومبسون جروب العام الماضي، مقابل 9. 8 مليار دولار.

وفي عام 2016 تأسست شركة ويلز تاورز نفسها من خلال صفقة اندماج بقيمة 9. 8 مليار دولار.

وقالت شركتا «أيه أو إن» و«ويلز تاورز»، في بيان اليوم الاثنين: إن «الصفقة ستدمج بين شركتين شديدتي التكامل ومنصة عالمية متفوقة تكنولوجيا، أكثر ارتباطا واستجابة لاحتياجات العملاء».

ووفقا لشروط الصفقة، يحصل مساهمو «ويلز تاورز» على 08. 1 سهم من أسهم «أيه أو إن»، مقابل كل سهم من أسهم شركتهم، في حين سيحصل مساهمو «أيه أو إن» الحاليين على 63% من أسهم الكيان الجديد بعد اتمام الصفقة.

ويقدر سعر سهم «ويلز تاورز» وفقا لهذه الصفقة بـ99. 231 دولار لكل سهم، وهو ما يزيد بنسبة 16% عن سعر السهم في ختام تعاملات البورصة يوم الجمعة الماضي.
#بلا_حدود