الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
«مان الألمانية للشاحنات» تعتزم شطب عدد كبير من الوظائف

«مان الألمانية للشاحنات» تعتزم شطب عدد كبير من الوظائف

«مان الألمانية للشاحنات» تعتزم شطب عدد كبير من الوظائف

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مان الألمانية للشاحنات، يوأخيم دريس، اليوم الاثنين، اعتزام الشركة شطب عدد كبير من الوظائف لديها.

وقال «دريس»: «نعتزم استهداف تعزيز قطاعات وتقليص أنشطة أخرى أو تعليقها تماما»، مشيرا إلى أن هناك حاجة واضحة تماما للتحرك فيما يتعلق ببنية التكاليف.

وطالب «دريس» الشركة بالعمل على زيادة ربحيتها بشكل ملحوظ حتى تتمكن من تحمل الاستثمارات العالية جدا المخصصة لإعادة هيكلة الشركة، وربما تطلب هذا أيضا شطبا كبيرا في الوظائف، ولاسيما في المجالات غير المباشرة.

وقال «دريس»: «مجلس الإدارة ومجلس العاملين يتفاوضان في الوقت الراهن بشأن التدابير التي سيتم تنفيذها».

ويعمل لدى شركة مان، المملوكة لمجموعة فولكسفاجن، في الوقت الراهن نحو 36 ألف شخص على مستوى العالم، منهم 21 ألف شخص في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا.

وذكر «دريس» أن تراجع الطلب على الشاحنات في أوروبا زاد من الضغوط على الشركة للتحرك، متوقعا تراجع الطلب بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20% في العام الحالي.

في الوقت نفسه، يتزايد إلزام شركات تصنيع الشاحنات باتباع القواعد المشددة الخاصة بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وإلا فستتعرض لعقوبات ضخمة من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف «دريس» أن شركة مان خفضت تكاليفها بشكل واضح في العام الماضي، لكن لا تزال هناك تدابير ضرورية لجعل الشركة أكثر كفاءة وربحية بصورة ملحوظة.
#بلا_حدود