السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
مطار مسقط الدولي الجديد. (الرؤية)

مطار مسقط الدولي الجديد. (الرؤية)

مطار «مسقط الدولي» و«صلالة» يسجلان تقدماً بقائمة أعلى التصنيفات العالمية

كشفت مؤسسة مطارات عُمان عن تسجيل مطار مسقط الدولي تقدماً نحو تحقيق مراكز متقدمة على مستوى العالم ضمن برنامج قياس جودة خدمات المطارات التابع لمجلس المطارات العالمي حيث حصد المركز السابع عالمياً في فئة المطارات بين 15 ـ 25 مليون مسافر لعام 2019، بينما حقق مطار صلالة المركز الرابع عالمياً في فئة المطارات تحت 2 مليون مسافر وذلك لمواصلة نهجها في تحقيق الإنجازات في إطار رؤيتها 2020.

وقالت «مطارات عُمان» في بيان لها، بأن الوصول إلى هذه المرتبة من التصنيف سواء لمطار مسقط الدولي أو مطار صلالة يدفعنا نحو مزيد من العمل في المرحلة القادمة، رغم التحديات العالمية التي يواجهها قطاع الطيران اليوم.

و في عام 2015، انطلقت مطارات عُمان في مسيرتها نحو الارتقاء بخدماتها إلى رفع مستويات الجودة والكفاءة بما يحقق طموحاتها لبلوغ أعلى التصنيفات العالمية في مجال إدارة وتشغيل المطارات كجزء من دورها الفعال في تعزيز ودعم النهضة الشاملة للسلطنة.

وتأكيداً على هذا النهج، أعدت مطارات عُمان استراتيجية تحدد رؤية واضحة تهدف إلى النهوض بمطارات السلطنة لتكون من بين أفضل 20 مطاراً على مستوى العالم بحلول عام 2020.

وفي العام نفسه، التحقت مطارات عُمان ببرنامج «جودة خدمة المطارات» (ASQ) التابع لمجلس المطارات الدولي (ACI) لاعتماده كمقياس لتقييم الخدمات التي تقدمها للمسافرين في كل من مطار مسقط الدولي ومطار صلالة.

ويعدّ برنامج «جودة خدمات المطارات» المعتمد من قبل مجلس المطارات الدولي بمثابة مؤشر عالمي لقياس مدى رضا المسافرين حول جودة الخدمات التي توفرها المطارات الدولية في كافة أنحاء العالم بناء على أكثر من 34 مؤشراً للأداء تتعلق بجودة الخدمات في المطارات مثل سهولة الوصول إلى مبنى المطار، إجراءات التسجيل ومراقبة الجوازات، والأمن، ومرافق المطار والبيئة العامة في المطار.

#بلا_حدود