الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

صناعة الكيماويات الكويتية تستحوذ على 49% من «إس. كي. سي» الكورية

أتمت شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية صفقة الاستحواذ على نسبة 49% من مصانع شركة «إس. كي. سي» الكورية المتخصصة في صناعة البتروكيماويات.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم، أن هذا الاستحواذ يأتي تماشياً مع استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لتعزيز استثماراتها العالمية في مجال البتروكيماويات، لا سيما ذات القيمة المضافة العالية والتكنولوجيا المتقدمة، كما تستهدف أيضاً نقل هذه الخبرات إلى المشاريع داخل الكويت مستقبلاً.

ويأتي إتمام الصفقة استكمالاً لاتفاقية الشراء الموقعة بين الشركتين في أغسطس 2019.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«الكيماويات البترولية»، مطلق العازمي، إن هذه الشراكة مع الشركة الكورية تعتبر انطلاقة عالمية للشركة لتنويع محفظتها من المنتجات لتحقيق أفضل العوائد والحد من مخاطر تذبذب الأسعار، وذلك تطبيقاً لاستراتيجية الشركة 2040 للتوسع في البتروكيماويات عالمياً.

وذكر العازمي أن هذا الإنجاز تم بجهود الشباب الكويتي والخبرات التي يتمتع بها في قيادة المفاوضات وعملية الاستحواذ. وتعد (إس. كي. سي) الكورية شركة عالمية رائدة في مجال الكيماويات المتخصصة، إذ تمتلك أصولاً تقدر بنحو 3.5 مليار دولار وتحتل المركز الأول في منتج «البروبيلين أوكسايد» ومنتج «البروبيلين جلايكول» في كوريا كما تقوم بتصدير منتجاتها لنحو 60 دولة.

ودخلت «الكيماويات البترولية» السوق الكوري عام 2016 تطبيقاً لاستراتيجيتها للتوسع في البتروكيماويات من خلال الأسواق الواعدة ذات العائد المرتفع، حيث تمتلك نسبة 25% من شركة «إس.كي.أدفانسد» الكورية لإنتاج 600 ألف طن متري سنويا من البروبيلين.
#بلا_حدود