الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

السعودية: السلع متوفرة بالأسواق بصورة مطمئنة

السعودية: السلع متوفرة بالأسواق بصورة مطمئنة

أسواق جدة. (أرشيفية)

أكدت لجنة الأمن الغذائي بالسعودية، في اجتماعها الدوري برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس لجنة الأمن الغذائي، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، توفر السلع بالأسواق بصورة مطمئنة، وذلك في إطار تنسيق وتوحيد جهود الجهات المعنية للحفاظ على استقرار أسواق السلع الغذائية، بحسب بيان لوزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم.

وقال الوزير، إن الاجتماع استعرض الوضع الراهن المتمثل في أهمية استمرار توفر السلع والخدمات الغذائية للمواطنين من خلال ضمان استمرارية سلاسل الإمداد ووضع الخطط والاستعدادات اللازمة في جميع الأحوال، مشدداً على أهمية الحفاظ على جودة وسلامة المعروض من السلع الغذائية.

وأقر الاجتماع عدداً من الإجراءات التي تتمثل في الرصد الدقيق لمعروض السلع ومعدلات الطلب والمخزونات للسلع الغذائية الأساسية، للكشف المبكر عن أي تطورات تتطلب سرعة التعامل معها، مع التأكيد على توحيد الجهود وتنسيق الأدوار بين الجهات الحكومية والخاصة المعنية، للتعامل مع أي صعوبات قد تعيق عمليات الاستيراد والنقل والتخزين وتمكين القطاع الخاص.


وأكد الاجتماع على ضرورة الرقابة وأهمية سلامة المعروض الغذائي من خلال تطبيق أفضل سبل الحفاظ على جودة وسلامة المعروض من السلع الغذائية.


وتناقش اللجنة الإجراءات الاحترازية لضمان استمرار سلاسل الإمداد ووفرة المعروض من السلع الغذائية، في ضوء تداعيات فيروس كورونا وما اتخذته الحكومة السعودية من إجراءات للحد من انتشاره.