الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

توسع في حلول الشبكات المحلية بالشرق الأوسط

توسع في حلول الشبكات المحلية بالشرق الأوسط

(أرشيفية)

وقعت نكسانز للكابلات وأنظمتها، اتفاقية توزيع القيمة المضافة مع شركة إنغرام مايكرو لكل من الإمارات والبحرين والكويت وعُمان والأردن واليمن، ومن خلال الاتفاقية، تكون إنغرام مايكرو مخوّلة ببيع كافة منتجات نكسانز من حلول الشبكات المحلية LAN عبر شبكتها الواسعة من القنوات في تلك الدول.

وقد اختارت نكسانز شركة إنغرام مايكرو، الموزع العالمي المرموق، نظراً لما تتمتع به من قاعدة متينة من شركاء القنوات وتكامل النظم في المنطقة، إذ تعتبر نكسانز أن قدرة شريك القنوات على بيع الحلول التي تلبي متطلبات محددة لعملاء الشبكات عنصر بالغ الأهمية، ومن الأسباب الأخرى التي تدعو للعمل مع إنغرام مايكرو، قدرتها على ضمان مستوى كافٍ من المخزون لدى شركاء القنوات في أنحاء المنطقة.

وقال المدير التنفيذي لدى نكسانز في الشرق الأوسط وأفريقيا، عرفات يوسف: «يتطلع العملاء في قطاعات البنية التحتية الحرجة، والشركات الكبيرة والمتوسطة، والقطاع العام، والشركات الرقمية ومزودي الخدمات والمراكز الاستراتيجية إلى المستوى التالي من أداء الشبكات، ومع وصول تقنيات الجيل الخامس، فإننا سنشهد زيادة هائلة في أعداد وأنواع نماذج الاستفادة من تقنيات متنوعة، كإنترنت الأشياء، وإنترنت الأشياء الصناعي، والمدن الذكية، وحوسبة الحافة، والمركبات المتصلة وذاتية القيادة وغيرها».

وأضاف: "سيكون على المستخدمين النهائيين الراغبين بتطوير قدراتهم والاستفادة من كوكبة جديدة تماماً من نماذج الأعمال وتجارب العملاء أن يبدأوا بتحديث البنية التحتية لشبكاتهم ومراكز البيانات.

وتلتزم نكسانز وإنغرام مايكرو، باغتنام تلك الفرص القوية ذات الأثر الجذري في مجال الشبكات والاتصال ومراكز البيانات في المنطقة، ونخطط في المراحل الأولى للتركيز على شريحة أسواق النفط والغاز".

من جانبه، قال المدير التنفيذي لدى إنغرام مايكرو في منطقة الخليج والشرق الأدنى، بهاء صالح: «يسرّنا أن نبدأ بتوزيع منتجات وحلول نكسانز في منطقة الشرق الأوسط، فالتقنيات المتطورة والحلول المتكاملة التي توفرها نكسانز تمكننا من توسعة نطاق عروضنا في السوق وتلبية الطلب المتزايد على حلول الكابلات في المنطقة، ونحن على ثقة بأن مجتمع قنواتنا سيتمكن من الارتقاء بأعمال نكسانز إلى مستوى أرفع».