الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
مسقط. (أرشيفية)

مسقط. (أرشيفية)

القوى العاملة العمانية تؤكد تقليل عدد العاملين بالقطاع الخاص لمواجهة كورونا

شددت وزارة القوى العاملة في سلطنة عمان على شركات ومؤسسات القطاع الخاص اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل عدد العاملين إلى الحد الأدنى اللازم لاستمرار هذا القطاع في أداء أعماله الأساسية وعدم تأثرها، مع التأكيد على الضرورة القصوى للتقيد بالإجراءات والتدابير المقررة لمنع انتشار المرض.

وبحسب بيان الوزارة، جاء ذلك في إطار الالتزام بمجموعة من التوجيهات الاحترازية لضمان سلامة العاملين خلال الفترة الحالية عملاً بتوجيهات الجهات المختصة في السلطنة من أجل تطبيق أعلى المعايير الاحترازية للحد من تأثير كورونا المستجد ومنع انتشاره، وتعزيز الإجراءات الوقائية الهادفة إلى توفير الحماية للمواطنين والمقيمين.

واتخذت الوزارة عدداً من الخطوات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، ومن ضمنها التأكيد على أصحاب الشركات ومؤسسات القطاع الخاص ضرورة تهيئة نظام العمل بما يضمن سير عملها مع اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتوفير البيئة المناسبة للمحافظة على صحة وسلامة العاملين فيهـا.


وأوضحت الوزارة أن على العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص وأصحاب العمل الالتزام والتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي المنزلي للعامل، على ألا يتم استدعاء العاملين من قبل أصحاب العمل للعمل خلال فترة الحجر الصحي المنزلي.

وأكدت الوزارة أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف ذلك، موجهة أصحاب العمل وشركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى ضرورة توجيه القوى العاملة الوافدة العاملة لديهم إلى بقائهم في أماكن إقامتهم بعد ساعات العمل وفي الإجازات والعطلات الأسبوعية وعدم الخروج إلى الأماكن العامة والأسواق إلا للضرورة القصوى، وعلى أصحاب العمل تبليغ العاملين لديهم بذلك.

وأوقفت الوزارة استقبال المراجعين في منافذ تقديم الخدمة بديوان عام الوزارة وجميع المديريات والدوائر في محافظات السلطنة مؤقتاً لحين انتهاء الظروف الصحية الحالية، منوهة بأن على طالبي الخدمة الاستفادة من خدمات الوزارة الإلكترونية المقدمة عبر موقعها الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.
#بلا_حدود