الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

حركة الشحن الجوي تقفز 4.3% نهاية فبراير الماضي

حركة الشحن الجوي تقفز 4.3% نهاية فبراير الماضي

(أرشيفية)

أظهرت إحصاءات جديدة صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا»، نمو الطلب في حركة الشحن الجوي في منطقة الشرق الأوسط، بنسبة 4.3%، في فبراير الماضي، قياساً بذات الفترة من العام الماضي، مع زيادة في السعة بنسبة 6%.

وأرجع تقرير الأياتا، الذي صدر اليوم، أسباب الارتفاع، إلى موقع منطقة الشرق الأوسط الرابط بين الصين والعالم، متوقعاً أن تتعرض شركات النقل إلى المزيد من الضغوط بشكل كبير، بسبب تأثير (كوفيد-19).

وسجل التقرير معاناة الخطوط الجوية في أوروبا من انخفاض كبير في النمو على أساس سنوي في إجمالي حجم الشحن الجوي في فبراير 2020، في حين شهدت شركات الطيران في أمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ، انخفاضات أكثر اعتدالاً، بينما كانت أمريكا اللاتينية وأفريقيا هي المناطق الوحيدة، التي سجلت نمواً في الطلب على الشحن الجوي مقارنة بشهر فبراير 2019.

وقال معدو التقرير: إن شركات الطيران الأوروبية سجلت انخفاضاً بنسبة 4.1% في الطلب على البضائع في فبراير 2020، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت شركات الطيران الأوروبية من بين أولى شركات إلغاء الرحلات من وإلى آسيا، ما ساهم في انخفاض الطلب في فبراير.

وذكر التقرير، أن حركة الشحن الجوي في آسيا والمحيط الهادئ، تراجعت بنسبة 2.2% في فبراير 2020، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

بينما انخفض الطلب لدى شركات الطيران في أمريكا الشمالية بنسبة 1.8% في فبراير 2020، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.