الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

العُمانية القابضة لخدمات البيئة تواجه «كورونا» بمعدات مخصصة للتعقيم

العُمانية القابضة لخدمات البيئة تواجه «كورونا» بمعدات مخصصة للتعقيم

الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة. (أرشيفية)

كشفت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» عن جهودها الحثيثة من خلال المشاركة في الحملات التي نظمتها البلديات المختلفة في مختلف محافظات السلطنة كإجراءت احترازية ووقائية لمواجهة جائحة فيرورس كورونا المستجد.

وشاركت «بيئة» ممثلة بالشركات المشغلة في كل محافظة بمعدات الغسيل والتعقيم التي تستخدمها عادة في غسيل الحاويات وتعقيمها كجزء من مهامها في إدارة النفايات في السلطنة.

كما تقوم فرق ميدانية متخصصه بمتابعة مستوى الخدمة المقدمة، ما من شأنه تعزيز سلامة أفراد المجتمع من خطر الإصابة بالفيروس، بحسب بيان.

وقال رئيس دائرة عمليات النفايات البلدية بالشركة، خميس بن مرهون السيابي، بأن ذلك يأتي وسط مشاركة الشركة في حملات تعقيم المرافق العامة التي تقوم بها الجهات المعنية المختلفة، إيماناً منها بضرورة تكاتف جهود كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لتحقيق ذلك.

ويأتي ذلك في إطار ما تقوم به الجهات المختصة بتنفيذ خطة تعقيم متكاملة لكل الطرق والحدائق والأماكن العامة، إلى جانب الأسواق و الأحياء التجارية والمرافق الخدمية في أرجاء السلطنة.

وتتولى الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة التي أُسِّست بموجب مرسوم سلطاني في عام 2009 بإعداد وتنفيذ استراتيجية حكومة السلطنة لإدارة وتخصيص قطاع النفايات بالسلطنة، والدخول بها إلى مرحلة جديدة، من خلال تطبيق أفضل ممارسات إدارة النفايات لمواجهة تحديات المحافظة على البيئة والتخلص من النفايات بالطرق العلمية الصحيحة، وذلك من خلال إيجاد شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتبني خطط توعوية هادفة للحد والتقليل من إنتاج النفايات.