الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

«عمان داتا» تهيئ الشبكات للقطاعات الاقتصادية للعمل عن بُعد لمواجهة كورونا

«عمان داتا» تهيئ الشبكات للقطاعات الاقتصادية للعمل عن بُعد لمواجهة كورونا

(أرشيفية)

مكَّنت شركة عُمان داتا بارك، العديد من الجهات الحكومية والشركات والبنوك العاملة بالسلطنة من إعادة تهيئة شبكاتها الفنية وأنظمتها التقنية الرئيسية (للعمل عن بُعد) بأمان تام ودون توقف. وذلك تماشياً مع قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) للتقليل من التأثيرات على أمن الشبكات الإلكترونية.

ووفقاً لبيان، فإن ذلك يأتي في إطار جهودها الهادفة إلى تعزيز أمن المعلومات في السلطنة وتوفير الضمانات الكافية من الاختراقات الأمنية في مثل هذه الظروف الصحية التي يشهدها العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«عمان داتا بارك»، مقبول بن سالم الوهيبي: إن الشركة تعمل على تأمين الأنظمة والشبكات في السلطنة وحمايتها من أي تخريب من خلال مركز أمن المعلومات الذي يتأكد من وجود معايير الحماية اللازمة باستمرار ضد أي اختراق أو فيروس، ويراقب أي تهديد أمني إلكتروني لهذه الأنظمة وحمايتها من القرصنة.

وأضاف أن (العمل عن بُعد) يتطلب وبسرعة قياسية، تهيئة ظروف العمل، خاصة في القطاعات الاقتصادية، مثل: قطاع البنوك والأنشطة المالية والقطاعات الأخرى وتمكينها من خلال تقديم حلول وأنظمة فنية متطورة تتيح للعاملين بها إنجاز أعمالهم عن بُعد بطريقة بسيطة وآمنة، مشيراً إلى أن الحلول السحابية تتميز بميزتين رئيسيتين: الأولى إمكانية العمل عن بُعد، والثانية الكلفة الرأسمالية والتشغيلية المنخفضة.

وقال: ننصح جميع المؤسسات الحكومية والخاصة، بالاستفادة من الحلول والبرامج ذات المعايير الأمنية العالية مع حرصنا التام على وجود كافة البيانات داخل السلطنة واستثمار فرصة تقليل كلفها الرأسمالية والتشغيلية ورفع كفاءتها الإنتاجية، من خلال استثمار خدمات مركز عُمان للبيانات.