الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

العُمانية للغاز الطبيعي تدعم الجهود الوطنية لمكافحة كورونا بـ15.6 مليون دولار

العُمانية للغاز الطبيعي تدعم الجهود الوطنية لمكافحة كورونا بـ15.6 مليون دولار

(أرشيفية)

أكدت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، أنها تعمل بشكل وثيق مع وزارة الصحة لدعم ورعاية مختلف المبادرات والمشاريع التي تسعى لتلبية احتياجات ومتطلبات المستشفيات والمراكز الصحية في مواجهة التطورات الناتجة عن فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، حارب بن عبدالله الكيتاني، إن قطاع الغاز الطبيعي المسال في السلطنة، قدَّم مساهمة بمبلغ 6 ملايين ريال عُماني (15.6 مليون دولار)، تم تخصيص 2 مليون ريال منها لدعم جهود اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن الفيروس بالتنسيق مع وزارة الصحة، وفقاً لبيان.

وأشار إلى أنه تم توجيه 4 ملايين ريال عماني، لتعزيز جهود صندوق الأمان الوظيفي الذي أُنشئ من لدن السلطان هيثم بن طارق، مضيفاً أن هذه المبادرة تأتي لتترجم سعي الشركة المتواصل وعزمها على خدمة المجتمع العماني في كافة الأصعدة.

وأوضح أن الجهود الاستثنائية والإجراءات الاحترازية التي أعلنتها اللجنة العليا ووزارة الصحة للتعامل مع هذا الوباء، سُخِّرت من أجل سلامة المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال تعمل بشكل وثيق مع وزارة الصحة التي تبذل جهوداً سبّاقة، للحد من انتشار هذا الفيروس وتوفير العلاج المناسب للمصابين في مختلف أرجاء السلطنة.

وبيَّن أن الشركة قامت في الآونة الأخيرة، بتمويل شراء معدات وأدوات ضرورية للمستشفيات والعيادات في محافظة جنوب الشرقية بالتنسيق مع وزارة الصحة كما قامت بتمويل إنشاء جناح العزل بمستشفى صور المرجعي، وفق أعلى التقنيات والتطبيقات، وقد شارف على الانتهاء، ومن المؤمل أن يؤدي إلى رفع مستوى الخدمات الصحية في السلطنة عموماً ومحافظة جنوب الشرقية خصوصاً.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحه على حرص الشركة على بذل قصارى جهودها لدعم جهود الحكومة وتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع في كافة الأصعدة.

وأوضح أن الدعم المقدم لصندوق الأمان الوظيفي، يهدف إلى الإسهام في التنمية المستدامة للسلطنة لا سيِّما في توفير الأمان الوظيفي للقوى العاملة الوطنية، حيث تأتي برامج التوظيف والتدريب من أجل التشغيل في صدارة الأولويات الرئيسية في الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال.