الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

حلول آمنة لإتاحة العمل من البيت للعاملين في القطاع الفندقي

حلول آمنة لإتاحة العمل من البيت للعاملين في القطاع الفندقي

(الصورة من المصدر)

أصبح العمل من البيت والاجتماعات الافتراضية عبر الإنترنت، واقعاً طويل الأمد لمعظم الشركات والفنادق دون استثناء، في ظل تفشي وباء كورونا.

ومع ذلك، من المهم النظر إلى أبعد من اليوم، لإدارة المهام الأساسية فيما يتعلق بالإغلاق الكامل، فضلاً عن استمرارية العمل مستقبلاً.

وتقدم برولوجيك فيرست، مجموعة شاملة من حلول العمل من البيت تراوح بين اختيارات للعاملين في المكاتب الخلفية إلى المبيعات والحجوزات.

ويقول المدير المسؤول في برولوجيك فيرست، أملان غوز، إنه: «حتى لو كان فندقك مغلقاً وموظفوك لا يتمكنون من الوصول إلى العمل، فإن مكتبك الخلفي في حاجة لأن يعمل، أنت في حاجة إلى متابعة من يدينون لك بالمال لتعزيز النقود المتاحة لديك، أنت في حاجة إلى دفع فواتير الموردين الأساسيين لكي يقفوا بجانبك عندما تعاود العمل مرة أخرى، أنت تحتاج إلى دفع الرواتب، وإدارة مهام الموارد البشرية لكي لا تفقد موهبة بدونها سوف يكون البدء من جديد أكثر صعوبة، كما أنك ما زلت في حاجة للاهتمام بالامتثال القانوني».

وبالنظر للأوضاع الحالية، هناك العديد من الأسئلة المطروحة، هل أنت قادر على فعل كل هذا؟ هل تكنولوجيا المعلومات التي تستخدمها تسمح لك بذلك؟ إذا كانت تكنولوجيا المعلومات لديك قادرة وفريق عملك يتمكن من العمل من البيت، ما مدى أمن نظامك؟ ما مدى الحماية التي تتمتع بها ضد أي اختراق غير مسموح به؟

وماذا تفعل الفنادق لتضمن أن تحظى بضيوف عندما يرفع الإغلاق التام، وتعود الحياة إلى طبيعتها؟ هل تستقبل حجوزات؟ إذا كانت إجابتك بنعم، ما مدى ثقتك بأحدث ما هو متاح لديك؟ هل كل وكلاء الحجز المتعاملين معك على علم بأحدث المستجدات لما هو متاح، لكي لا تعاني من زيادة الحجز عن المتاح، حجز أقل من المتاح أو حجز مزدوج؟

يؤكد أملان: «للإجابة على كل ما ذكرت آنفاً، أنت في حاجة إلى نظام إدارة الباقات المتصل على الشبكة، من خلال مدير قناة، إلى البوابات على الإنترنت الخاصة بموقع علامتك التجارية.

عليك أن تضمن أن نظام الحجز في فندقك يعمل بكل طاقته حتى عندما لا يعمل فندقك، ليس فقط في هذا الوقت، عندما تكون المدن والبلاد في حالة إغلاق تام، لكن أيضاً بعد رفع الإغلاق التام. ففي النهاية، من المتوقع أن يكون العمل من البيت أسلوب المستقبل».

فائدة كبيرة من استخدام الأنظمة الموجودة على السحابة هو أن مديري ومالكي فندقك يمكنهم متابعة العمليات ومعلومات الإدارة الخاصة بفندقهم أو سلسلة فنادقهم، لم تعد في حاجة بعد الآن إلى الاعتماد على العاملين في البيت أو المكتب لتزويدك بإجابات، يمكنك أن تبحث عنها بنفسك، هذا هو بالضبط ما تحتاج إليه لتتمكن من الحفاظ على سيطرتك على عملك، ومواجهة فرض العمل من البيت.