السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
الاتحاد الأوروبي يعلن فرض رسوم جمركية جديدة على وارداته من أمريكا.

الاتحاد الأوروبي يعلن فرض رسوم جمركية جديدة على وارداته من أمريكا.

الاتحاد الأوروبي يعلن فرض رسوم جمركية جديدة على وارداته من أمريكا

يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جديدة على مجموعة من منتجات الصلب مثل المسامير والدبابيس وغيرها من مشتقاته، رداً على الرسوم الأمريكية على منتجات الصلب والألومنيوم الأوروبية.

وقالت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين إن قرارها «متناسب تماماً» مع قرارات الرسوم الأمريكية الصادرة في 8 فبراير الماضي، وأنها تأتي في إطار قواعد منظمة التجارة العالمية.

وقال متحدث باسم المفوضية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي: إن أزمة وباء فيروس كورونا المستجد أظهرت أهمية المحافظة على التجارة الحرة العالمية ووجود سلاسل إمداد وتموين فعالة على مستوى العالم.


وذكرت المفوضية الأوروبية أنه من أجل تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات أزمة كورونا نتوقع أن يزيل شركاؤنا التجاريون كافة الرسوم غير القانونية التي فرضوها بما في ذلك الرسوم الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال الشهر الماضي إن الرسوم الأولية التي فرضها على واردات الصلب والألومنيوم لم تحقق الدعم المأمول للمنتجين المحليين.

وذكر البيت الأبيض أن الشركات تحايلت على الرسوم الأولية من خلال استيراد مشتقات الصلب مثل المسامير والدبابيس لذلك تم فرض الرسوم على مجموعة أوسع من المنتجات.

وأعفت الإدارة الأمريكية الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا والمكسيك وكوريا الجنوبية من الشريحة الأخيرة من الرسوم على منتجات الصلب، في حين أعفت الأرجنتين وأستراليا وكندا والمكسيك من الرسوم الجديدة على منتجات الألومنيوم.
#بلا_حدود