السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

«زيروكس» تبحث تصنيع 200 ألف جهاز تنفس اصطناعي لمواجهة «كورونا»

«زيروكس» تبحث تصنيع 200 ألف جهاز تنفس اصطناعي لمواجهة «كورونا»

(أرشيفية)

كشفت شركة زيروكس الأمريكية، عن اعتزامها إنتاج ما يقرب من 200 ألف جهاز للتنفس الاصطناعي، في إطار الجهود المبذولة للمشاركة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت «زيروكس» في بيان، إنها تبحث التعاون مع شركة فورتران ميديكال تكنولوجي، لإنتاج تلك الأجهزة التي تعاني المستشفيات حالياً من نقصها.

وبيَّنت أنها تستهدف أن تنتج ما بين 120 إلى 150 ألف جهاز للتنفس الاصطناعي بحلول يونيو المقبل على أن يصل إلى مليون وحدة في الأشهر التالية للموعد الأول المحدد.

وتأتي تلك الجهود المبذولة من كبرى الشركات بالولايات المتحدة، بعد أن عاد الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إلى تناول مشكلة نقص أجهزة التنفس الاصطناعي لمواجهة الفيروس.

وأكد «ترامب» خلال المؤتمر أنه سيكون هناك الكثير في وقت لاحق لإرساله لدول أخرى.

وفي مطلع الأسبوع الماضي، كان الرئيس الأمريكي قد دعا شركتَي تصنيع السيارات العملاقتين «فورد» و«جنرال موتورز» بالبدء في تصنيع أجهزة تنفس اصطناعي، للمساعدة في تخفيف الضغط المتزايد على المستشفيات للرعاية بمصابي «كورونا».

والولايات المتحدة حتى الآن، تتصدر أعداد الإصابات عالمياً في الفيروس، حيث بلغت 367 ألف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات نحو 10870 ألف حالة، وزادت أعداد المتعافين إلى 19670 ألف حالة.