الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إجراءات تحفيزية مرتقبة من «الفيدرالي» الأمريكي للمزيد من الإنقاذ

إجراءات تحفيزية مرتقبة من «الفيدرالي» الأمريكي للمزيد من الإنقاذ

(رويترز)

كشف المركزي الأمريكي «الاحتياطي الفيدرالي» عن اعتزامه اتخاذ خطوات تحفيزية جديدة لمواجهة الآثار الاقتصادية السلبية لانتشار فيروس كورونا.

وبحسب بيان رسمي صدر من الفيدرالي، مساء أمس، فإنه يعتزم من تلك الإجراءت التحفيزية المرتقبة التي سيتخذها خلال الفترة القريبة القادمة تعزيز برنامج إقراض الشركات الصغيرة من خلال السماح للبنوك بتسليم تلك القروض إلى المركزي للحصول على السيولة ليخفف أثر المخاوف بين المؤسسات المالية والبنوك بشأن التعثر من خلال الاحتفاظ بالقروض منخفضة الفائدة.

وأشار الفيدرالي إلى أنه خلال هذا الأسبوع، سيكشف عن إجراء جديد لتمويل القروض المقدمة بموجب برنامج حماية الأجور.

وهذا الإجراء جزء من الحزمة التحفيزية المعلن عنها مسبقاً، والبالغة 2.2 تريليون دولار للتعويض الاقتصادي من آثار أزمة كورونا.

ومن البرنامج، تم تخصيص 350 مليار دولاراً، لقروض الشركات الصغيرة والمستهدف منه ضمان دفعها لأجور العمال وتغطية النفقات الأساسية كالإيجار.

ويتخذ المركزي الأمريكي إجراءات غير مسبوقة للمساعدة في ضمان إمكانية استئناف النشاط الاقتصادي بمجرد السيطرة على انتشار الفيروس.

وتعهد الفيدرالي منذ تفاقم الأزمة، مضيه قدماً في استخدام جميع الأدوات المتاحة له لمحاربة الآثار السلبية لانتشاره.

والولايات المتحدة حتى الآن، تتصدر أعداد الإصابات عالمياً بفيروس كورونا، حيث بلغت 367 ألف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات نحو 10870 حالة، وزادت أعداد المتعافين إلى 19670 حالة.