الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

سلطنة عُمان تعزز المخزون الاحتياطي من السلع الأساسية

سلطنة عُمان تعزز المخزون الاحتياطي من السلع الأساسية

(أرشيفية)

كشفت الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي «زاد» التابعة للحكومة العمانية، عن سعيها لتعزيز المخزون الاحتياطي من السلع الأساسية. وقالت الهيئة في حسابها الرسمي على «تويتر» إنها تعاقدت لشراء 10 آلاف طن من السكر الأبيض، وذلك بهدف تعزيز المخزون الاحتياطي من السلع الأساسية.

وأشارت الهيئة إلى أنها تعاقدت كذلك على شراء 10 آلاف طن من الأرز و45 طناً من العدس الأحمر، وستكون هناك مشتريات أخرى من الأرز خلال الأيام القادمة.

وأنشئت الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي بموجب المرسوم السلطاني في عام 1980، ويتمحور دورها واختصاصاتها الأساسية في العمل على توفير السلع الغذائية الأساسية بصفة دائمة وتأمين تخزينها، لتكون صالحة للاستخدام المحلي وملبية لحاجات التدخل السريع عند حدوث الحالات الطارئة في السلطنة كالأنواء المناخية الاستثنائية.

وكذلك يتمحور دورها في الحفاظ على استقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية في حالات الأزمات الاقتصادية العالمية، مثل: ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وذلك بسد النقص في المواد الغذائية الأساسية بالأسواق المحلية، وجعل هذه السلع متوفرة في متناول الجميع قدر الإمكان بالأسعار المناسبة.