الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

سامسونغ تتوقع زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرقائق الإلكترونية

تتوقع شركة سامسونغ للإلكترونيات ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري بفضل ارتفاع الطلب على رقائق الذاكرة الإلكترونية في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبحسب الشركة فإن أرباح أنشطتها الرئيسية ستزيد خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 2.7% سنوياً إلى 6.4 تريليون وون كوري جنوبي (5.31 مليار دولار)، وهو ما يتجاوز قليلاً توقعات المحللين.

كما تتوقع سامسونغ زيادة مبيعاتها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 5% إلى 55 تريليون وون، مشيرة إلى أنها ستقدم أرقاماً أكثر تفصيلاً بشأن توقعات نتائج الربع الأول في وقت لاحق.

يأتي ذلك فيما يتوقع المحللون في كوريا الجنوبية استفادة سامسونغ من نمو التجارة الإلكترونية مع بقاء مئات الملايين من الناس في منازلهم بسبب تفشي وباء فيروس كورنا المستجد، وهو ما يعني زيادة كبيرة في الطلب على رقائق الذاكرة لمراكز البيانات وخدمات الحوسبة السحابية.

في الوقت نفسه من المحتمل أن تعاني سامسونغ من التأثير السلبي لوباء كورونا المستجد في قطاعَي الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية، حيث اضطرت الشركة لإغلاق مصانعها ومتاجر التجزئة مؤقتاً في إطار إجراءات الحد من انتشار الفيروس.

وحتى قبل تفجر أزمة وباء كورونا كانت الثقة في قطاع أشباه الموصلات تتحسن، حيث كان المحللون يتوقعون ارتفاع أسعار الرقائق الإلكترونية خلال العام الحالي بعد تراجعها في العام السابق.

وكانت صناعة أشباه الموصلات قد تأثرت سلباً لبعض الوقت من زيادة المعروض في الأسواق والنزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

يذكر أن سامسونغ تحقق أرباحاً من قطاع أشباه الموصلات تفوق أرباحها من أي قطاع آخر.

#بلا_حدود