الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
كامكو. (أرشيفية)

كامكو. (أرشيفية)

كامكو إنفست تتخارج من عقار استثماري في الولايات المتحدة

تخارجت شركة كامكو إنفست، من أحد الأصول المدارة، وهو المقر الرئيسي لشركة «مختبرات أبوت للتغذية» في مدينة كولومبوس في ولاية أوهايو الأمريكية، لتحقق عائداً إجمالياً على الاستثمار لصالح مستثمريها تجاوز نسبة العائد الداخلي السنوي المستهدف.

وأوضحت الشركة المدرجة ببورصة الكويت في بيان، اليوم، أن الاستثمار في العقار حقق عائداً إجمالياً بنسبة 22.8% خلال فترة الاستثمار، بمعدل عائد داخلي بلغ 8.2% شاملاً العوائد النقدية بنسبة 7.5% سنوياً والتي تم توزيعها على المستثمرين كل ثلاثة أشهر.

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمارات العقارية في كامكو إنفست، محمد فهد العثمان: «تم التخارج في الربع الثاني من عام 2020 أي قبيل انتهاء مدة الاستثمار المستهدفة بتاريخ الاستثمار، وبالتالي أكد على استراتيجية الاستثمار العقاري القوية خاصة في وسط ظروف السوق غير المستقرة التي تدور حول وباء فيروس كورونا وتداعياته على الأسواق المحلية والعالمية».

وأضاف العثمان أن كامكو تدرس باستمرار عمليات استحواذ جديدة على عقارات تجارية من الفئة «أ» بتدفقات نقدية قوية ومستقرة.

ويبلغ حجم الأصول العقارية المدارة من قبل كامكو إنفست نحو 1.18 مليار دولار أمريكي من خلال اثني عشر عقاراً موزعة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا ومؤجرة إلى شركات مرموقة تتمتع بالقوة المالية والتدفقات المالية المرتفعة.

#بلا_حدود