الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

التراجع يغلب على الدولار الأمريكي وسط مكاسب لليورو والإسترليني

غلب التراجع على أداء الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم، وسط مكاسب لليورو، والجنيه الإسترليني، مع تباطؤ إصابات فيروس كورونا في أوروبا.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.90% مسجلاً 99.855. وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة، اليورو، أمام الورقة الخضراء بـ1.02% إلى 1.0903 دولار، كما ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 1.09% عند 1.2364 دولار، وانخفض الدولار الأمريكي أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.82% عند 0.9708 فرنك سويسري، كما تراجع أمام الين الياباني بـ0.28% مسجلاً 108.91 ين ياباني.

ودعم ارتفاع اليورو والإسترليني تباطؤ معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في القارة العجوز، وذلك رغم إلحاق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالعناية المركزة في أحد المستشفيات على خلفية تدهور حالته الصجية نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

ويأتي تراجع الدولار الأمريكي بالتزامن مع إعلان اليابان حالة الطوارئ لمكافحة تفشي الكورونا في العاصمة طوكيو و6 مقاطعات أخرى؛ للحد من تفشي الوباء، فضلاً عن إطلاق حزمة تحفيز تصل لنحو تريليون دولار، ومطالبة الشعب بعدم الذعر.

وإلى جانب ذلك، واصل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي منح التسهيلات للبنوك المركزية، إذ أعلن المركزي الأندونيسي أن الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك سيوفر له تسهيلات إعادة شراء بقيمة 60 مليار دولار؛ للمساعدة في احتياجات السيولة وسط نقص الدولار أثر تفشي فيروس كورونا.

#بلا_حدود