الاحد - 22 مايو 2022
الاحد - 22 مايو 2022

أمريكا تدعم االشركات الصغيرة بـ250 مليار دولار لمواجهة «كورونا»

أمريكا تدعم االشركات الصغيرة بـ250 مليار دولار لمواجهة «كورونا»

مبنى المركزي الأمريكي في العاصمة واشنطن. (أرشيفية)

كشف وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، عن مباحثات يجريها مع قادة الكونغرس للحصول على حزمة تحفيزية إضافية بقيمة 250 مليار دولار لدعم الشركات الصغيرة لمكافحة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وقال منوشين في تغريدة عبر «تويتر»، إنه تحدث بهذا الشأن مع زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، وزعيم الأقلية، تشاك شومر، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وزعيم الأقلية بالمجلس كيفين مكارثي، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكشف المركزي الأمريكي «الاحتياطي الفيدرالي» مؤخراً، عن اعتزامه اتخاذ خطوات تحفيزية جديدة لمواجهة الآثار الاقتصادية السلبية لانتشار فيروس كورونا.

وبحسب بيان رسمي صدر من الفيدرالي، الاثنين الماضي، فإن يعتزم من تلك الإجراءت التحفيزية المرتقب أن يتخذها خلال الفترة القريبة المقبلة، تعزيز برنامج إقراض الشركات الصغيرة من خلال السماح للبنوك بتسليم تلك القروض إلى المركزي، للحصول على السيولة، ليخفف أثر المخاوف بين المؤسسات المالية والبنوك بشأن التعثر من خلال الاحتفاظ بالقروض المنخفضة الفائدة.

ويتخذ المركزي الأمريكي إجراءت غير مسبوقة للمساعدة في ضمان إمكانية استئناف النشاط الاقتصادي بمجرد السيطرة على انتشار الفيروس.

وتعهد الفيدرالي، منذ تفاقم الأزمة، مضيه قدماً في استخدام جميع الأدوات المتاحة له لمحاربة الآثار السلبية لانتشار الفيروس.

والولايات المتحدة حتى الآن، تتصدر أعداد الإصابات عالمياً، حيث بلغت 367 ألف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات نحو 10870 ألف حالة، وزادت أعداد المتعافين إلى 19670 ألف حالة.