الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الأردن توقف تصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية

الأردن توقف تصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية

الأردن توقف تصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني الدكتور طارق الحموري وفرة المخزون الاستراتيجي من مختلف المواد التموينية في المملكة من المواد المنتجة محلياً والمستوردة، حيث تعمل الوزارة بتشاركية وتنسيق مستمر مع القطاع الخاص، لأجل المحافظة على المخزون عند أعلى المستويات.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للمحافظة على المخزون في ظل أزمة كورونا والتداعيات التي قد تنجم عنها وآثارها المحتملة على الأسواق العالمية، فقد قرر الحموري وقف العمل بمنح رخص تصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية، وذلك اعتباراً من يوم أمس الاثنين.

وقال الحموري إن القرار جاء في ضوء ما يشهده العالم من تزايد انتشار مرض فيروس كورونا وما يتبعه من إغلاقات في الأسواق العالمية والعربية، وما قد يلحق من أضرار على الأسواق التجارية الأردنية.

وأضاف أن الوزارة تقوم حالياً بدراسة المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية ومخزون المواد الأولية التي تدخل في صناعة المواد الغذائية بهدف الوقوف عن كثب على كميات المخزون المتوفر.

وأشار الحموري إلى أن قرار وقف تصدير وإعادة تصديرالمواد الغذائية سيستمر إلى حين الانتهاء من دراسة تقييم المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية المواد الخام الداخلة في صناعتها.