الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
«الجزيرة كابيتال» تحدد السعر المستهدف لسهم «المراعي» عند 13.3 دولار

«الجزيرة كابيتال» تحدد السعر المستهدف لسهم «المراعي» عند 13.3 دولار

«الجزيرة كابيتال» تحدد السعر المستهدف لسهم «المراعي» عند 13.3 دولار

حافظت شركة الجزيرة كابيتال على توصية «محايد» لسهم شركة المراعي، بسعر مستهدف للسهم 50 ريالاً سعودياً (13.3 دولار)، مشيرة إلى أنها تتوقع في ظل حظر التجول الحالي في العديد من المدن أن تعوض الشركة تراجع إيرادات الخدمات الغذائية من خلال تحسن الطلب على معظم فئات المنتجات واستقرار الحصة السوقية.

وتراجع سهم المراعي إلى 49.2 ريال (13.1 دولار) بختام تعاملات جلسة اليوم، بنسبة تراجع 1.8%.

وقالت «الجزيرة كابيتال» في مذكرة بحثية لها، اليوم، إن شركة المراعي أعلنت عن صافي ربح متوافق بشكل عام مع توقعاتها للربع الأول 2020، حيث جاء بقيمة 383 مليون ريال سعودي (102 مليون دولار)، ارتفاع عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 13.9 % و22.8 % عن الربع السابق، بالتوافق مع توقعاتنا البالغة 367.6 مليون ريال سعودي.

ويرجع الارتفاع في صافي الربح عن الربع المماثل من العام السابق إلى نمو في المبيعات من خانتين نتيجة ارتفاع منتجات الأغذية ومنتجات الألبان طويلة الأجل والدواجن.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن انتشار فيروس كورونا قد دعم إجمالي حجم المبيعات لدى الشركة، خاصة الأغذية والمنتجات طويلة الأجل والدواجن، وتشير الدلائل إلى توقف الشركة عن منح الخصومات، ما يدعم نمو المبيعات وتحسن الهوامش.

ورجحت أن تتأثر مبيعات الخدمات الغذائية التي تمثل 13% من إجمالي قناة المبيعات بشكل سلبي بسبب إيقاف تشغيل المطاعم والفنادق بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، في المقابل، يتوقع قدرة الشركة على الحد من أثر ذلك عن طريق تعزيز حضورها في القنوات التجارية الأخرى وفئات المنتجات.

وأضافت أنه بالرغم من نجاح الشركة في الحفاظ ودعم حصتها السوقية لبعض القطاعات؛ قد تتعرض الهوامش إلى الضغوط خلال السنتين الماليتين 2020 و2021 بسبب استيراد الأعلاف، لكن تعد قدرة الشركة على الاستمرار في التركيز على الكلفة وتوسيع حصتها السوقية الداعم الرئيسي للأداء خلال الفترة القادمة.

وأوضحت أنه إضافة إلى ذلك، يعتبر استمرار تحسن أداء قطاع الدواجن والأغذية وتعافي قطاع المخبوزات الداعم الرئيسي لرفع كفاءة التشغيل.

#بلا_حدود