الأربعاء - 15 يوليو 2020
الأربعاء - 15 يوليو 2020
العاصمة الأردنية عمان. (أرشيفية)
العاصمة الأردنية عمان. (أرشيفية)

الأردن يروج للسياحة باستخدام التكنولوجيا الحديثة

قال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن قطاع السياحة في الأردن هو قطاع ريادي، مبيناً أن القطاع قدم إيرادات «الدخل السياحي» بلغت العام الماضي 5.3 مليار دولار، في حين أن الدخل السياحي تراجع إلى نحو «صفر» بعد الإغلاقات التي تمت منذ منتصف شهر مارس الماضي.

وأعلن أن الهيئة تعمل حالياً على تنشيط السياحة الداخلية من خلال البرامج المحفزة لزيارة المواقع الأردنية السياحية باستثناء البحر الميت بدعم حكومي يبلغ 10 ملايين دينار، بالإضافة للمواصلات المجانية، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة الإغلاقات وعودة الحياة لطبيعتها.

وأعلن الدكتور عربيات، أن الهيئة تعمل على تصوير المواقع السياحية في الأردن وإجراء جولة افتراضية من خلال تقنية الواقع الافتراضي «virtual tourism» وتصوير بتقنية 360 درجة، بالإضافة للتطبيقات التي تتيحها الشركات الريادية المختصة في القطاع السياحي.

وأشار إلى أن الهيئة تتجه لترويج الغرف الفندقية عبر «الشراء المستقبلي» من خلال البرامج السياحية المتضمنة تخفيضاً على أسعار الغرف بنسبة تصل إلى 50%، مؤكداً أن الأفكار والبرامج والخطط كثيرة لإنقاذ القطاع السياحي.

وتوقع أن أول نمط سيعود للعمل بعد كورونا هو «السياحة الدينية»، خاصة أن الأردن يملك 42 موقعاً سياحياً دينياً، بالإضافة للسياحة العلاجية والمغامرة، والسياحة من دول المنطقة المجاورة للمملكة عبر تنقلهم من خلال المركبات.

#بلا_حدود