الثلاثاء - 07 يوليو 2020
الثلاثاء - 07 يوليو 2020
No Image

أسعار الذهب ترتفع مع شكوك حدوث انتعاش اقتصادي

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس، إذ أثارت البيانات الاقتصادية القائمة الشكوك حول انتعاش الاقتصاد العالمي بعد التجميد الذي تعرض له عقب تفشي فيروس كورنا، وذلك مع بدء بعض الدول تخفيف قيود الإغلاق.

وصعد سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم يونيو المقبل بنسبة 0.20% بما يعادل 3.40 دولار ليصل إلى 1691.90 دولار للأوقية.

وسجل السعر الفوري للمعدن الأصفر 1688.93 دولار للأوقية، بنمو 0.19% يقدر بـ3.22 دولار.

وفي ذلك التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.06% إلى 100.195.

يشار إلى أن الذهب يعد الاستثمار الآمن في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي، كما يستفيد من تدابير التحفيز الواسعة المقرة من البنوك المركزية عالمياً باعتباره أداة تحوط ضد التضخم وانهيار العملة.

وتثار في الفترة الحالية الشكوك وحالات عدم اليقين من عودة الاقتصاد العالمي للانتعاش بعد أن ضعف النمو بسبب تجميد الاقتصادات للحد من تفشي فيروس كورونا، إلى جانب ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له منذ أسبوع أمام سلة العملات واتجاه المستثمرين لحيازة النقدية مع مخاوف الركود العالمي.

ومن البيانات القاتمة المعلنة توقع المفوضية الأوروبية انكماش اقتصاد منطقة اليورو 7.7% هذا العام بسبب جائحة كورونا، إلى جانب استغناء أصحاب العمل الخاص في الولايات المتحدة عن 20.236 مليون عامل في أبريل.

ويترقب في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية الأمريكية، فضلاً عن ترقب تطور العلاقة بين الولايات المتحدة والصين والتي توترت الفترة الحالية مع تلويح رئيس الأولى دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على واردات الصين للرد حول مصدر تفشي الفيروس.

#بلا_حدود