السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

«إياتا» تعلن 5 أساسيات لإعادة العمل في قطاع النقل الجوي

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، عن التزام الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء بـ5 أساسيات لإعادة اتصال العالم من خلال النقل الجوي.

وتضمنت أساسيات إعادة العمل في قطاع النقل الجوي، أولاً السلامة ودائماً في قطاع النقل الجوي، وثانياً الاستجابة المرنة للقطاع مع تطور الأزمات والعلوم، وأن يكون القطاع لاعباً رئيساً خلال مرحلة التعافي الاقتصادي، إلى جانب تحقيق القطاع لأهدافه على الصعيد البيئي، واستمرار عمل القطاع وفق المعايير العالمية المعتمدة والمعترف بها من قبل الحكومات، حيث تلتزم شركات الطيران بالعمل مع شركائها من الحكومات والمنظمات وعلى مستوى القطاع بشكل عام.

وقال المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي، ألكساندر دو جونياك: «إن مرحلة إعادة إطلاق قطاع الطيران مهمة جداً، على الرغم من استمرار الأزمة، ولذلك يجب وضع الأسس التي تضمن التعاون الوثيق والفعال ضمن القطاع ومع منظمة الطيران المدني الدولي».

وأضاف دو جونياك: «تتطلب هذه المرحلة الكثير من العمل، لضمان التزام جميع الأطراف المعنية بهذه الأسس، ونثمن جهود مجموعة الرؤساء التنفيذيين الذين أكدوا على ريادتهم لمشهد إعادة التشغيل بشكل آمن ومستدام وفعال».

#بلا_حدود